فيديو | سيدة تبلغ 102 عام تقدم نصائحها لحياة طويلة 

عمر رأفت
سيدة عمرها 102 عامًا تقدم نصائح لحياة طويلة .. ماذا قالت؟

شاركت امرأة تبلغ 102 عام نصائحها لعيش حياة طويلة وصحية بنحو أفضل، بدءًا من الطعام وصولًا إلى العادات اليومية. 

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023، أن نصائح بيرل تايلور، التي تقيم بمدينة دايتون بولاية أوهايو الأمريكية، أثارت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي. 

@taygusta My grandma is always keeping it 💯 Wisdom from a #centenarian! #jamaicatiktok #grandmasoftiktok #jamaican ♬ original sound – taygusta

 كيف تعيش حياة طويلة صحية؟

تسببت تايلور في ضجة، بعد أن بدأت حفيدتها، تايلور برنال، في تسجيل مقاطع فيديو لها، وهي تستعرض بعض النصائح، التي تعلمتها طوال 102 عام من الحياة، ونشرها عبر موقع تيك توك. 

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| المخاطر المحتملة للتوتر والاكتئاب في أثناء الحمل

وتحدثت بيرل بصراحة عن كل شيء، بدءًا من الطريقة التي تحافظ بها على بشرتها ناعمة جدًا، وحتى اتباع نظام غذائي صارم، وممارسة التمارين الرياضية الروتينية، التي اتبعتها لعقود من الزمن، وتعتقد أنها ساهمت جميعًا في طول عمرها.

الصحة النفسية تطيل العمر

قالت تايلور، في مقطع فيديو حصد أكثر من 900 ألف مشاهدة، أن حب النفس من الأشياء التي تطيل العمر، ومعظم الناس لديهم مشكلة، لأنهم لا يفكرون في أنفسهم، وأوضحت أنه إذا شعر الشخص بالرضا عن نفسه، يؤثر ذلك في جميع أجزاء حياته الأخرى. 

ويوجد شيء آخر تعتقد المعمرة الأمريكية أنه جيد لحياة طويلة، وهو الحفاظ على عقلية إيجابية، حتى لو ساءت الأمور، وقالت: “العقل قوي جدًا، التفكير الإيجابي مهم جدًا، ويجب التقليل من المشكلات”. 

وشددت أيضًا على أهمية العلاج والحصول على المساعدة، وقالت: “نحن بحاجة إلى ذلك، ومن الصعب فعل ذلك بمفردك، أنا ممتنة جدًا لوجود أشخاص يمكنهم مساعدتي، عندما أحتاج إليه”.

سيدة عمرها 102 عامًا تقدم نصائح لحياة طويلة .. ماذا قالت؟

سيدة عمرها 102 عامًا تقدم نصائح لحياة طويلة .. ماذا قالت؟

4 1 3 1 2 1 1 1

ربما يعجبك أيضا