صور وفيديو| موكب جنائزي في نيويورك يطالب بوقف الحرب على غزة

مظاهرات في نيويورك لوقف الحرب على غزة

عبدالمقصود علي
مظاهرات غزة- نيويورك

شارك مئات المتظاهرين، متوشحين بالسواد وحاملين دمى تمثل أطفالاً قتلى، في موكب جنائزي رمزي، في مدينة نيويورك الأمريكية للمطالبة بوقف إطلاق النار، وإنهاء القصف الإسرائيلي المدمر في قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية الجمعة 29 ديسمبر 2023، سار موكب المتظاهرين على صوت قرع الطبول، بصمت خلف لافتة كتب عليها “وقف إطلاق النار الآن” وصولاً إلى ساحة تايمز سكوير في مانهاتن.

إيقاظ مشاعر الناس

هذه المنطقة معروفة بشاشاتها الإعلانية العملاقة، وتحظى بشعبية كبيرة لدى السياح، كما حمل المتظاهرون خلال موكبهم  أمس الخميس صوراً للأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا في غزة.

وقالت المتظاهرة غريس ليل (64 عاماً)، “نريد أن نلفت الانتباه إلى حقيقة أنه حتى الآن، قُتل ما يقرب من 10 آلاف طفل، دون احتساب باقي الضحايا، في غزة نتيجة لهذا القصف والاعتداء المروع، الذي يستمر بلا هوادة”.


كما أعرب المتظاهر ستيفن يانكو (39 عاماً) عن أمله في أن “تتمكن المسيرة من إيقاظ مشاعر الناس، وجعلهم يشعرون بإنسانية شعب غزة والفلسطينيين، وكل شخص في المنطقة، كل الشعوب”.

الضغط على أمريكا

يأمل المتظاهرون أيضاً في الضغط على الحكومة الأمريكية، الحليف الرئيسي لإسرائيل، التي استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروعي قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعوان إلى “وقف إطلاق النار” لأغراض إنسانية في غزة.


وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي انتقده معظم أنصار الحزب الديموقراطي اليساريين، بسبب دعمه المستمر لإسرائيل، قد حذّر الدولة العبرية من تآكل الدعم الدولي، بسبب القصف “العشوائي” في غزة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أدت لاستشهاد 21320 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى كارثة بيئية وإنسانية لا مثيل لها بحسب منظمات فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا