ضربات أمريكية تستهدف 3 صواريخ مضادة للسفن تابعة للحوثيين

أمريكا تقصف 3 صواريخ مضادة للسفن تابعة للحوثيين

أمير خالد
البحرية الأمريكية في البحر الأحمر

نفذت القيادة المركزية الأمريكية ضربات استهدفت ثلاثة صواريخ مضادة للسفن تابعة للحوثيين كانت موجهة نحو جنوب البحر الأحمر ومجهزة للإطلاق، بحسب وكالة أنباء “رويترز”، اليوم السبت 20 يناير 2024.

وكتبت القيادة المركزية الأمريكية على موقع “إكس” أمس الجمعة: “رصدت القوات الأمريكية الصواريخ من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن وخلصت إلى أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. وبالتالي قصفت القوات الأمريكية الصواريخ ودمرتها دفاعا عن النفس”.

اضطراب التجارة العالمية

تعد هذه الواقعة الأحدث وسط تنامي التوتر في البحر الأحمر الذي تسبب في اضطراب التجارة العالمية وإثارة مخاوف من تعثر الإمدادات. وذكرت القيادة المركزية أنها وقعت في حوالي الساعة 6:45 مساء بتوقيت اليمن (1545 بتوقيت جرينتش).

وساهمت هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران على السفن في البحر الأحمر ومحيطه على مدى الأسابيع الماضية، في تباطؤ التجارة بين آسيا وأوروبا، وأثارت مخاوف القوى العالمية من تصعيد الحرب في غزة.

تضامن مع غزة

أرجع الحوثيون، الذين يسيطرون على أكثر المناطق ازدحاما بالسكان في اليمن، إن الهجمات تضامن مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لهجوم إسرائيلي في غزة.

ومنذ الأسبوع الماضي نفذت الولايات المتحدة هجمات على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، وأعادت الجماعة إلى قائمة الجماعات “الإرهابية”.

وكشف الرئيس جو بايدن، أول من أمس الخميس، أن الضربات الجوية ستستمر، رغم أنه أقر بأنها ربما لن توقف هجمات الحوثيين.

ربما يعجبك أيضا