ضربة موجعة لجمال بلماضي.. نجم الجزائر يغادر المعسكر للإصابة

ضربة موجعة لـ«بلماضي».. استبعاد نجم الجزائر من قائمة المنتخب لأمم إفريقيا

ضربة موجعة لجمال بلماضي.. نجم الجزائر يغادر المعسكر للإصابة

تلقى الجهاز الفني للمنتخب الجزائري بقيادة جمال بلماضي ضربة موجعة بعدما أعلن اتحاد الكرة ظهر اليوم الاثنين 1 يناير 2024، عن إصابة نجم فريق رين الفرنسي، أمين جويري.

وأعلن الاتحاد الجزائري أن أمين جويري غادر معسكر المنتخب، ليتأكد غيابه عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة بكوت ديفوار، والتي تنطلق في الثالث عشر من يناير الجاري.

image

بيان الاتحاد الجزائري بشأن إصابة أمين جويري

نشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانًا رسميًّا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيه: “غادر المهاجم الدولي أمين جويري معسكر المنتخب الوطني بعد تلقيه الضوء الأخضر من الطاقم الفني، وذلك بالتشاور مع الطاقم الطبي.

وأضاف: “اتضح أنه يعاني من إصابة بعد خضوعه لكشوفات طبية،  ومعاينة ملفه الطبي مع ناديه رين الفرنسي، وبهذا لن يتمكن من المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة بكوت ديفوار”.

وأتم: “بعثة المنتخب الوطني والاتحاد الجزائري لكرة القدم يتمنون الشفاء العاجل للمهاجم أمين جويري”.

aligera

أمين جويري يختار تمثيل الجزائر بدلًا من فرنسا

الجدير بالذكر أن أمين جويري لاعب فريق رين الفرنسي، قد أعلن اختياره اللعب لصالح منتخب الجزائر، في شهر سبتمبر الماضي، بعد أشهر من المحادثات مع جمال بلماضي المدير الفني لكتيبة محاربي الصحراء..

وشارك أمين جويري رفقة منتخب فرنسا في مراحله العمرية المختلفة تحت «16 و17 و18 و19 و20 و21 عامًا»، لكنه قرر في نهاية المطاف تمثيل منتخب الجزائر الأول، وشارك في 4 مباريات.

download 2

مشوار الجزائر في أمم إفريقيا

يستهل المنتخب الجزائري مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة بمواجهة نظيره الأنجولي يوم 15 يناير الجاري، ثم يواجه بوركينا فاسو يوم 20، ويختتم مشواره بالمجموعات يوم 23 من الشهر ذاته بمواجهة موريتانيا.

وسبق للمنتخب الجزائري أن توج بلقب كأس الأمم الإفريقية مرتين، كانت الأولى عام 1990 بالجزائر، والثانية عام 2019 وأقيمت في مصر.

large 1

قائمة الجزائر في أمم إفريقيا

جاءت اختيارات جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري لقائمة محاربي الصحراء المتجهة إلى الأراضي الإيفوارية للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا (كان الفرنسي)، رايس مبولحي (شباب بلوزداد الجزائري)، أسامة بن بوط (اتحاد العاصمة الجزائري).

الدفاع: يوسف عطال (نيس الفرنسي)، كيفن جيتون (ميتز الفرنسي)، عيسى ماندي (فياريال الاسباني)، رامي بن سبعيني (دورتموند الألماني)، محمد أمين توجاي (الترجي التونسي)، أحمد توبة (ليتشي الإيطالي)، زين الدين بلعيد (اتحاد العاصمة الجزائري)، ريان آيت نوري (وولفرهامبتون الإنجليزي)، ياسر العروسي (شيفيلد يونايتد الإنجليزي).

خط الوسط: رامز زروقي (فينورد الهولندي)، نبيل بن طالب (ليل الفرنسي)، إسماعيل بن ناصر (ميلان الإيطالي)، حسام عوار (روما الإيطالي)، فارس شعيبي (فرانكفورت الألماني)، سفيان فيجولي (فاتح كارا جمرك التركي)، هشام بوداوي (نيس الفرنسي).

خط الهجوم: رياض محرز (أهلي جدة السعودي)، آدم وناس (ليل الفرنسي)، يوسف البلايلي (مولودية الجزائر)، أمين عمورة (سانت جيلواز البلجيكي)، إسلام سليماني (كوريتيبا البرازيلي) ، بغداد بو نجاح (السد القطري).

 

ربما يعجبك أيضا