طالبان لباكستان: بلادنا لن تصبح أرضا لأي مجموعة إرهابية

إبراهيم جابر

رؤية

إسلام آباد – أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الجمعة؛ أن الوزير شاه محمود قريشي، سيزور العاصمة الأفغانية كابول قريبا، مشيرا إلى تلقي بلاده تأكيدات من حركة “طالبان” بأن أفغانستان لن تستضيف أي مجموعات إرهابية.

وقال زاهد حفيظ، في إيجاز صحفي اليوم الجمعة إن وزير الخارجية سيقوم بزيارة إلى كابول في القريب العاجل، حيث قام السفير الباكستاني في كابول منصور أحمد خان بعقد لقاءات عديدة مع قيادات في حركة طالبان والأطراف الأخرى، من بينهم عبد الله عبد الله والرئيس الأفغاني السابق، حامد كرزاي، وقيادات أخرى، وفقا لـوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وذكر الناطق باسم الخارجية الباكستانية أن بلاده تلقت تأكيدات من حركة طالبان على أن أفغانستان لن “تكون أرضا لأي مجموعات إرهابية”، مشيرا إلى مناشدة باكستان لكافة الأطراف الأفغانية الجلوس إلى طاولة التفاوض وتشكيل آلية سياسية مشتركة لإخراج البلاد من مأزقها السياسي.

في وقت سابق قالت باكستان إنها لن تعترف بحكومة في أفغانستان تتزعمها حركة طالبان دون تنسيق مع الدول الصديقة، وذلك بعد سيطرة الحركة على معظم أراضي البلاد والقصر الجمهوري ومغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.

ربما يعجبك أيضا