طبيب أوباما يتلقى رسالة توبيخ صارمة بعد تشكيكه في الرئيس الأمريكي

رؤية
الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما والرئيس الحالي جو بايدن وتوبيخ طبيب أوباما بعد التشكيك في قدارت بايدن

يبدو مسلسل الحديث عن أزمة القدرات العقلية والذهنية لزعماء الولايات المتحدة، يطرح نفسه بقوة، خاصة مع توبيخ طبيب أوباما بعدما وصف تصريحات الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بـ”المقلقة”.

رسالة توبيخ إلى طبيب أوباما

تلقى طبيب أوباما رسالة توبيخ صارمة، على خلفية وصفه تصريحات الرئيس الحالي جو بايدن وزلاته الذهنية بـ”المقلقة”.

فحوى الرسالة كشفت عنها تسريبات من مذكرات النائب الجمهوري روني جاكسون من تكساس، والذي عمل طبيبًا رئاسيًا في حقبات إدارات جورج دبليو بوش وباراك أوباما ودونالد ترامب.

وفي كتاب متوقع صدوره قريبًا، قال جاكسون إن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وبخه في البيت الأبيض بعد انتقاده الصحة الذهنية للرئيس الحالي جو بايدن خلال الحملة الخاصة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، وفق ما تناقلته “وسائل إعلام عربية”، أمس الأربعاء 13 يوليو 2022.

ومن خلال الكتاب الذي حمل عنوان “التمسك بالخط: الدفاع عن الديمقراطية والقيم الأمريكية مدى الحياة”، كشف النائب الجمهوري، عن رسالة بريد إلكتروني صارمة تلقاها من الرئيس الأمريكي الأسبق بشأن ما وصفه بـ”تصريحات بايدن المجنونة وزلاته الذهنية المقلقة”.

وصرح جاكسون إنه خلال موسم حملة 2020: “ظهر بايدن على التلفزيون مرة أخرى، وهو يدلي بتصريحات وزلات عقلية مقلقة”، غير أنه لم يكن يعرف ما هي الولاية التي كان فيها أو المنصب الذي كان يقوم بحملته من أجله.

وأضاف: “من الواضح أنه اعتقد في وقت من الأوقات أنه كان يترشح لمجلس الشيوخ ولم يتذكر فيما بعد الولاية التي كان يقوم بحملتها الانتخابية فيها. واستمر هذا لشهور وكان يزداد سوءًا”.

كانت وسائل الإعلام الأمريكية، قد اتهمت الرئيس السابق دونالد ترامب طيلة السنوات الماضية، بأنه يعاني من مرض عقلي، وفي عام 2018 سخر العديد من المعلقين من جاكسون لقوله إن “التقييم المعرفي الذي أجراه ترامب أظهر أنه في حالة ذهنية (ممتازة) وليس لديه أي مشاكل معرفية أو عقلية على الإطلاق”.

وبشأن ذلك، أورد جاكسون في كتابه: “لم يصدر ترامب أبدًا تصريحات مجنونة مثل تلك التي كان بايدن يدلي بها كل يوم تقريبًا، لكن هؤلاء الأشخاص كانوا فى شبه هيستريا أنه غير لائق ليكون رئيسا وأنه بحاجة إلى اختبار إدراكي!”.

اقرأ أيضًا| ترامب ينتقد «مصافحة بايدن للهواء»: سيقود الولايات المتحدة إلى الجحيم (فيديو)

ربما يعجبك أيضا