طبيب الأهلي المصري يكشف موقف المصابين قبل السوبر الأفريقي

أميرة رضا

رؤية

القاهرة – كشف طبيب الأهلي المصري أحمد أبوعبلة، موقف مصابي الفريق من مواجهة السوبر الأفريقي، أمام الرجاء المغربي، يوم (الأربعاء) المقبل.

ووفقًا لـ”كووورة” قال أبوعبلة في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه: “علي معلول خضع لفحوصات واختبارات بعد عودته أثبتت سلامته بعدما شارك 20 دقيقة مع تونس في نهائي كأس العرب، ونتابع معه في جلسات العلاج الطبيعي والاستشفاء كنوع من الإجراء الوقائي”.

وأضاف: “الشناوي وأفشة جاهزان للسوبر وتم الاطمئنان على حالتهما بعد انتهاء مشاركتهما في كأس العرب عن طريق الأشعة التي أثبتت سلامتهما”.

وواصل: “إصابة أكرم توفيق خفيفة وخضع لأشعة سونار للاطمئنان عليه بعدما تعرض لكدمة في العضلة الأمامية وأخرى في الكاحل وسيشارك في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي”.

وأوضح: “أيمن أشرف قد يشارك في أجزاء من التدريبات الجماعية اليوم الإثنين، وإصابته في الركبة تتحسن كثيرا، وسنتابع حالته بشكل أدق خلال اليومين المقبلين ونتمنى أن يصبح جاهزا لكي نمنح الجهاز الفني الضوء الأخضر لخوضه السوبر أو نقرر إرجاء الأمر”.

وواصل: “صلاح محسن يعاني من الإصابة في العضلة الخلفية وفضلنا استمراره في التأهيل بالقاهرة، وخضع لأشعة جديدة أمس، أثبتت تحسن حالته ودخوله لمرحلة جديدة في برنامجه العلاجي ونأمل أن يحصل على بعض الجرعات التدريبية بالكرة بعد عودتنا للقاهرة”.

وأشار: “أخبرنا الجهاز الطبي أن فرص أحمد عبدالقادر كبيرة في اللحاق بالسوبر وكل الفحوصات التي خضع لها أثبتت سلامته وخاض مران الأمس ولم تصدر منه أي شكاوى والآن هو تحت تصرف الجهاز الفني”.

واسترسل: “محمود متولي يعاني من الإصابة في العضلة الأمامية ويحتاج لفترة من 4 إلى 6 أسابيع للتعافي من الإصابة، وكان هناك اقتراح باستشارة أحد المراكز الطبية في قطر، بجانب استشارة بعض الخبراء وإجراء بعض القياسات البدنية له لذلك تم اصطحابه معنا لهنا وحدث ذلك بالفعل”.

وأردف: “اللاعب اشتكى من أكثر من إصابة مختلفة وليس إصابة واحدة، وما يتعرض له أمر قدري واللاعب على المستوى البدني مميز للغاية ويواصل التأهيل وتأدية برنامجه العلاجي”.

وأتم: “أجرينا كشفًا طبيًا شاملًا على كل اللاعبين استعدادا للسوبر قبل القدوم لقطر. ونذكر اللاعبين دائما باستمرار جائحة كورونا وضرورة توخي الحذر وهناك التزام من الجميع، وسنخضع لمسحة طبية قبل المباراة وربما أخرى قبل السفر للقاهرة”.

ربما يعجبك أيضا