ظافر العابدين لـ«رؤية»: مقارنتي بمحمود ياسين شرف كبير

أحمد العشري
ظافر العابدين فيلم أنف وثلاث عيون

أعرب الفنان التونسي ظافر العابدين، عن سعادته بطرح فيلمه الجديد “أنف وثلاث عيون” في صالات العرض، مشيرًا إلى أنه عمل اجتماعي إنساني، يحتوي على جانب رومانسي في إطار تشعب العلاقات وأشياء يعيشها جميع الأشخاص.

وأضاف ظافر العابدين، في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية” أن فيلم أنف وثلاث عيون عندما قدم سابقًا ببطولة النجم المصري الراحل محمود ياسين نفذ بشكل جيد، ولكن إعادة سياقه وطرحه للجمهور بصورة جديدة أمر مهم؛ لأن الروح والفيلم مبنية على العلاقات الإنسانية والارتباطات بين الرجل والمرأة والتي تتطور بطبيعة الحال بتطور الأزمنة.

ظافر العابدين

ظافر العابدين

ظافر العابدين يتحدث عن فيلمه أنف وثلاث عيون

أشار ظافر العابدين إلى أنه كان من المهم جدًا إعادة صياغته على الوضع الاجتماعي الذي نعيش فيه الآن، لافتًا إلى أنه يشعر بأن العلاقات الاجتماعية في الفيلم سيلاحظ الجميع أنها متواجدة بحياتهم الشخصية ومروا بها من قبل، وسيجدون أنفسهم فيه.

ظافر العابدين فيلم أنف وثلاث عيون

ظافر العابدين فيلم أنف وثلاث عيون

وفيما يخص مقارنته بالفنان محمود ياسين، أكد ظافر العابدين أنه شرف أن يدخل في مثل هذه المقارنة؛ لأن الراحل يعتبر وحد من أهم الفنانين في تاريخ مصر والعالم العربي، موضحًا أنه رغم ذلك كل شيء يختلف تمامًا عما قدم قبل ذلك، التشابه الوحيد هو الرواية التي قدمها الكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، وهم أيضًا تناولوها من زاوية جديدة.

ظافر العابدين يتحدث عن الشخصية التاريحية التي يتمنّى تقديمها | Laha Magazine

وتابع ظافر أن هناك فرقًا واختلافًا كبيرًا بين هاشم “محمود ياسين” وهاشم “ظافر العابدين”؛ والسبب هو إضافة جانب نفسي عميق أكثر لم يكن متواجدًا في النسخة القديمة، وهاشم صاحب النسخة الحالية من الممكن أن يفهمه الجمهور بشكل أكثر وأوضح.

ربما يعجبك أيضا