ظهور “بوتفليقة جديد” في ترشيحات الخليفة المرتقب للرئيس الجزائري

ولاء عدلان

رؤية

الجزائر – بدأت الأوساط السياسية الجزائرية، إبراز مرشحيها المحتملين لخلافة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة في حكم الجزائر.

وتختلف الأسماء المرشحة لخلافة الرئيس الجزائري وتتكاثر يوماً بعد آخر، إلا أن أحدثها هو اسم سعيد بوتفليقة، “شقيق الرئيس” الحالي، الذي يعتقد أنه صاحب القرار الحقيقي في البلاد، حسب ما ذكرته يومية “لوموند” الفرنسية، اليوم الخميس.

كما صعد إلى الظهور اسم وزير الطاقة السابق شكيب خليل، الذي فرّ إلى الولايات المتحدة، هرباً من العدالة بعد اتهامه بالفساد، وعاد إلى الجزائر خلال شهر مارس الماضي.

وتحدثت تقارير إعلامية عن أن شكيب هو الرجل المناسب لخلافة بوتفليقة، خاصة بعد الاستقبال الذي حظي به بعد عودته من أمريكا، إلا أن “سوابقه القضائية” تُبعده عن هذا المنصب، وتُقلل من شعبيته لدى الشعب الجزائري، بحسب ما ذكرت صحيفة “جزائربرس” على موقعها الإلكتروني.

ويرد اسم الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال، ضمن الأسماء المحتلمة لمنصب الرئيس في الجزائر، وفق لما نقلته صحيفة “الجريدة” الفرنسية.

على صعيد المعارضة كشفت “لوموند”، كذلك أن هناك عدة أسماء مرشحة أبرزها مولود حمروش، وعالي بن فليس، وشغل كلاهما منصب وزير أول، وقالت الصحيفة الفرنسية: إنهما يصلحان كمرشحين لفترة انتقالية، إلا أن فشلهما في الانتخابات يحد من شعبيتهما، هذا نقلا عن ” 24 الإخباري”.

ربما يعجبك أيضا