عاجل| رئيس الإمارات يأمر ببدء عملية «الفارس الشهم 3» لدعم غزة

محمد بن زايد يأمر قيادة العمليات المشتركة ببدء عملية «الفارس الشهم 3»

عبدالمقصود علي
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد

أمر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023، العمليات المشتركة في وزارة الدفاع ببدء عملية “الفارس الشهم 3 ” الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

كما أمر رئيس الدولة قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، وجه الشيخ محمد بفتح باب التطوع للأطباء المسجلين في وزارة الصحة ودائرة الصحة-أبوظبي، بجانب فتح باب التطوع للمتطوعين المسجلين لدى الهلال الأحمر والمؤسسات الإنسانية والخيرية الإماراتية.

ودخلت الحرب بين إسرائيل وحركة حماس يومها الثلاثين وسط استمرار القصف الإسرائيلي على أحياء قطاع غزة، والذي خلف أكثر من  9770 شهيدًا فلسطينيا، بينهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، إضافة إلى استشهاد قتل 151 واعتقال 2080 بالضفة الغربية.

فيما قتلت حماس ما يزيد عن 1542 إسرائيليًّا وأصابت 5431، وفقًا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليًّا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

كما أدى القصف إلى خروج الكثير من المرافق الطبية خارج الخدمة وسط صعوبة إنقاذ الجرحة وانتشال الجثامين من تحت الأنقاض.

ربما يعجبك أيضا