عاجل| ننشر صور 3 سفن أمريكية وإسرائيلية وبريطانية ضربها الحوثيين

عبدالمقصود علي
سفن في البحر الأحمر

ذكرت مصادر أمنية بحرية اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023 أن سفينتين ومدمرة أمريكية تعرضوا لهجوم في البحر الأحمر.

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية آمبري إن سفينة حاويات ورد أنها أصيبت بأضرار من هجوم بطائرات مسيرة على بعد نحو 100 كيلومتر شمال غربي ميناء الحديدة بشمال اليمن.

فيما ذكرت مصادر أمنية بحرية أن سفينة لنقل البضائع السائبة تعرضت لهجوم من طائرتين مسيرتين على الأقل في أثناء إبحارها في البحر الأحمر.

من جهتها نقلت وكالة أسوشيتد برس عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قولها إنها على علم بتقارير عن هجمات على سفينة حربية أمريكية وسفن تجارية في البحر الأحمر.

d2044d0e 7511 4b3d 8a6d b5e7b1fe0149

ونقل التقرير عن البنتاجون قوله: “نحن على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمرة الأمريكية كارني وسفن تجارية في البحر الأحمر، وسنقدم المعلومات عندما تصبح متاحة”.

وتبنت جماعة الحوثي الأحد الهجوم على سفينتين إسرائيليتين، وقال المتحدث باسم الجماعة اليمنية إن “بحريتها استهدفت سفينتين إسرائيليتين”، مشيرة إلى إطلاق صاروخ على واحدة ومهاجمة الأخرى بطائرة من دون طيار.

وأضاف المتحدث أن “الاستهداف جاء بعد رفض السفينتين (يونيتي إكسبلورر) و(نمبر ناين) الرسائل التحذيرية من القوات البحرية” التابعة للجماعة.

7408b0d5 ec21 4faf 8164 e58664f8b79d

وتوعدت جماعة الحوثي اليمنية، في وقت سابق إسرائيل بضربات “موجعة وقاصمة”، إثر عودة “العدوان” على قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمة للمتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، خلال فعالية في العاصمة صنعاء قال فيها “قواتنا المسلحة ستستأنف  استهداف كيان الاحتلال الصهيوني، بضربات موجعة وقاصمة”، بعد عودته لشن “عدوانه الهمجي على قطاع غزة”.

وأضاف: “نخوض اليوم معركة مصيرية مع الصهيوني والأمريكي، ومستمرون فيها حتى يتوقف العدوان على غزة”.

وحذرت الوكالة البحرية البريطانية، في وقت سابق الأحد، عبر منصة “إكس”، من “انفجار محتمل” في مضيق باب المندب، بالبحر الأحمر من جهة اليمن، ودعت السفن إلى توخي الحذر.

وفي 31 أكتوبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثي للمرة الأولى، استهداف إسرائيل بعدد كبير من الصواريخ والمسيرات، أعقبها الكشف عن أكثر من عملية أخرى.

WhatsApp Image 2023 12 03 at 7.03.50 PM

ربما يعجبك أيضا