عاجل| أبطال الأولمبياد في ألعاب القوى سيحصلون على 50 ألف دولار

أحمد خيري
الاتحاد الدولي لألعاب القوى

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الأربعاء 10 إبريل 2024 أن الفائزين 48 بالميداليات الذهبية في باريس هذا العام سيحصلون على 50 ألف دولار لكل منهم.

 وأصبحت ألعاب القوى أول رياضة تقدم جوائز مالية للأبطال الأولمبي، وفي الألعاب الأولمبية الحديثة التي بدأت عام 1896 في أثينا، لم يحصل الرياضيون على جوائز مالية من اللجنة الأولمبية الدولية.

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الاتحاد الدولي لألعاب القوى

ورغم أن مفهوم منافسة الهواة البحتة قد اختفى منذ فترة طويلة حيث يتلقى الرياضيون الناجحون في كثير من الأحيان مدفوعات من حكومات وجهات راعية، فإن قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى يكسر 128 عامًا من التقاليد الأولمبية.

وأبلغ سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى للصحفيين “كانت هذه واحدة من مشاكل رياضتنا. لكنني لا أعتقد أن هذا يتعارض ولو بشكل طفيف مع المفهوم الذي تتحدث عنه اللجنة الأولمبية الدولية في كثير من الأحيان، وهو الاعتراف بالجهود التي يبذلها الرياضيون لتحقيق النجاح الشامل للألعاب”.

وقال كو إنه لم تكن هناك مناقشات حول الخطة مع اللجنة الأولمبية الدولية، لكن الاتحاد الدولي أبلغ اللجنة الأولمبية الدولية قبل وقت قصير من الإعلان عن مجموع الجوائز البالغة 2.4 مليون دولار.

وسيحصل أصحاب الميداليات الفضية والبرونزية أيضًا على جوائز مالية لكن فقط اعتبارًا من دورة ألعاب لوس أنجليس 2028. وسيتم الإعلان عن التفاصيل في وقت لاحق.

ربما يعجبك أيضا