عاجل| أسعار الذهب العالمية تصعد لأعلى مستوى على الإطلاق

عبدالرحمن طه
عاجل| أسعار الذهب العالمية تصعد لأعلى مستوى على الإطلاق

ارتفعت أسعار الذهب العالمية لأعلى مستوى لها على الإطلاق، بعد أن عززت تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول توقعات خفض الفائدة في سبتمبر المقبل، وسط صدور بيانات اقتصادية جديدة في الولايات المتحدة.

وبحسب بيانات فوربس، سجّل المعدن الأصفر 2462.54 دولار للأوقية بتعاملات اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، ليتخطى بذلك المستوى القياسي المسجل في مايو الماضي.

تصريحات جيروم باول

نقلت رويترز عن استراتيجي السوق في آي جي، يب جون رونج قوله:  “ترجح الأسواق تمامًا الآن خفض الفائدة في سبتمبر ما قد يبقي المعنويات حيال أسعار الذهب مدعومة جيدًا في الفترة التي تسبق الخفض”.

وقال باول أمس إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام “تزيد إلى حد ما الثقة” في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف الاحتياطي الاتحادي بطريقة مستدامة، وهي تصريحات تشير إلى أن خفض الفائدة قد لا يكون بعيدًا.

وأصبح المتداولون على يقين بنسبة 100% الآن من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يبدأ خفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه في شهر سبتمبر، بحسب بيانات أداة “فيد ووتش” التابعة لمشغلة البورصات “سي إم إي”.

اجتماع البنك الفيدرالي

بالنسبة لاجتماع هذا الشهر، فما زال الاحتمال الأرجح (93.3%) يشير إلى تثبيت نطاق الفائدة عند 5.25% و5.50% دون تغيير، مع احتمال ضعيف بنسبة 6.7% لخفضها 25 نقطة أساس.

وأظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو، الصادرة في الأسبوع الماضي، انخفاضًا بنسبة 0.1% عن الشهر السابق، وسجل التضخم السنوي 3%، وهو أدنى مستوى في ثلاث سنوات.

ربما يعجبك أيضا