عاجل| إسرائيل تسمح للفلسطينيين بـ«مرور آمن» على طريق سريع لجنوب غزة

إسرائيل تسمح للفلسطينيين باستخدام طريق سريع إلى جنوب غزة اليوم

حسام أحمد
فلسطينيون يقتحمون الجانب الإسرائيلي من السياج الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة بعد أن تسلل مسلحون إلى مناطق في جنوب إسرائيل يوم السبت

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه سيسمح للفلسطينيين بـ”مرور آمن”، باستخدام طريق سريع رئيس في قطاع غزة، اليوم السبت 4 نوفمبر 2023، في إطار محاولات حث المدنيين على النزوح إلى الجنوب بعيدًا عن المناطق التي يركز فيها حربه على حركة (حماس)، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وفي منشور باللغة العربية على موقع إكس للتواصل الاجتماعي، قال الجيش إنه “سيسمح بالمرور على طريق صلاح الدين اليوم بين الساعة الواحدة (13:00) والساعة الرابعة (16:00) مساءً. من أجل سلامتكم، انتهزوا الوقت القادم للتحرك جنوبا إلى ما بعد وادي غزة.. إذا كنتم تهتمون بأنفسكم وبأحبائكم، فاتجهوا جنوبًا”.

وفي سياق متصل، سقط أكثر من 150 شهيدًا وجريحًا جراء استهداف قوات الاحتلال مدرسة الفاخوة شمال غزة، التي يعيش فيها نازحون فلسطينيون في مخيم “جباليا”، اليوم السبت.

واستهدف قصف إسرائيلي، اليوم، مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، في مخيم جباليا، ليبلغ عدد المدارس التي استهدفتها إسرائيل خلال 24 ساعة، 5 مدارس.

ولليوم التاسع والعشرين للعدوان الإسرائيلي، يواصل جيش الاحتلال قصفه الجوي والبحري والبري على قطاع غزة، وسط حصار مطبق على القطاع، ومنع لدخول المساعدات.

ربما يعجبك أيضا