عاجل| إسرائيل تعلن اغتيال قيادي بحزب الله في لبنان

جيش الاحتلال: اغتيال القيادي الميداني في حزب الله إسماعيل باز

أمير خالد
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024، اغتيال قيادي كبير في حزب الله بمنطقة “عين بعال” اللبنانية.

وأفادت تقارير لبنانية، بوقوع قتيل وعدة إصابات بعد قصف إسرائيلي لسيارة في “عين بعال” جنوبي لبنان.

قائد منطقة الشاطئ

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه استهدف بطائرة مسيرة القيادي في حزب الله إسماعيل يوسف باز، قائد منطقة الشاطئ، مشيرًا إلى أنه كان عضوًا بارزًا لدى الحزب وتولى عدة مناصب وكانت رتبته الحالية تعادل رتبة قائد لواء.

وتابع: القيادي في حزب الله الذي قتل في الغارة كان يعمل على الترويج والتخطيط لعمليات إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

قصف مواقع إسرائيلية

على الجانب الآخر، قال حزب الله، اليوم، إنه قصف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية في السماقة وثكنة زبدين في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا.

وأضاف الحزب، أنه استهدف، تجمعًا لجنود جيش الاحتلال في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية، كما قصف قاعدة بيت هيلل بصواريخ كاتيوشا.

وتابع الحزب، في بيان، أن مقاتليه شنوا هجومًا جويًا بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع الصاروخي في بيت هلل وأصابت منصات القبة الحديدية.

هجوم متبادل

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، اليوم، إن طائرتين مسيرتين مسلحتين دخلتا من لبنان وانفجرتا بالقرب من بلدة في الشمال، مشيرا إلى أن “الحادثة قيد المراجعة”.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر الماضي، توترًا وتبادلًا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

ويقول الحزب إنه يتضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا