عاجل| إسرائيل تعلن قصف مواقع عسكرية لحزب الله والجيش السوري

حزب الله يكثف عملياته ضد جيش الاحتلال

أمير خالد
الحدود اللبنانية الاسرائيلية ليلا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 9 إبريل 2024، قصف مواقع عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان، واستهداف مواقع للجيش السوري، بحسب قناة “سكاي نيوز عربية”.

وأضاف جيش الاحتلال، مدفعيتنا استهدفت تهديدات في منطقة الضهيرة وطير حرفا جنوبي لبنان، والنظام السوري مسؤول عن كل ما يحدث بأراضيه ولن نسمح بمحاولات تأسيس حزب الله هناك.

استهداف جيش الاحتلال

في وقت سابق اليوم، قال حزب الله، إنه كثف عملياته واستهدف عددًا من المواقع العسكرية التابعة لجيش الاحتلال.

وأوضح الحزب، في بيان، إنه “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وشن مجاهدو ‏‏‏المقاومة عند الساعة 10:30 من صباح اليوم، هجومًا ناريًا على ‏‏تموضع لجنود العدو الإسرائيلي ودبابة ميركافا في ثكنة دوفيف، ما أدى إلى تدمير الدبابة وسقوط ‏‏الجنود بين قتيل وجريح”.

وأضاف حزب الله أن مقاتليه استهدفوا فجر اليوم، تحركا لجنود العدو الإسرائيلي في ‏محيط موقع جل العلام بقذائف المدفعية، كما استهدفوا ثكنة زبدين ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

هجوم متبادل

تابع الحزب: استهدف مقاتلونا، بعد ظهر اليوم، جهاز ‏التشويش على المسيرات في موقع العاصي بمسيرة هجومية انقضاضيه أصابت هدفها بدقة، كما استهدفوا ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة ‌‏مباشرة.‏

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

ربما يعجبك أيضا