عاجل| إيران تطيح باليابان وتتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا

حسام الدين صالح
كأس آسيا - منتخب إيران

حقق المنتخب الإيراني فوزا صعبا في الثواني الأخيرة على نظيره الياباني بهدفين مقابل واحد، اليوم السبت 3 فبراير 2024، ليتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا 202 لكرة القدم.

وسيواجه المنتخب الإيراني الفائز من المنتخبين القطري والأوزبكي في نصف نهائي البطولة القارية،بينما ينتهي حلم اليابان في الابتعاد بصدارة قائمة المنتخبات الأكثر تتويجا بكاس آسيا.

تقدم ياباني في الشوط الأول

تقدم المنتخب الياباني في الشوط الأول عن طريق اللاعب هيديماسا موريتا، بعد مجهود فردي رائع، انطلق خلاله من وسط الملعب، ويسدد بعدها كرة قوية اصطدمت بالحارس وسكنت الشباك في الدقيقة 28.

واصل الفريقان المحاولات بحثا عن التسجيل من جديد فيما تبقى من أحداث الشوط الأول، إلا أن صافرة الحكم أنهت الـ45 دقيقة الأولى بتقدم ياباني مستحق.

إيران تحقق المفاجأة

وفي الشوط الثاني ظهر المنتخب الإيراني بشكل مغاير، وكان الطرف الأخطر في معظم فتراته، لينجح في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 55، بعدما تلقى تمريرة رائعة من المهاجم سردار أزمون، لينفرد بالحارس ويسدد كرة رائعة تسكن شباك اليابان.

وفبل دقيقة من نهاية المباراة، حصل المنتخب الإيراني على ركلة جزاء، بعد عرقلة حسين كناني داخل منطقة الجزاء، لينبري لها علي رضا جهانبخش ويسكنها الشباك ويفتح أبواب المربع الذهبي لإيران، وينتظر المتأهل من مباراة قطر وأوزبكستان.

ربما يعجبك أيضا