عاجل| إيران تعدم عميلًا للموساد الإسرائيلي

إيران تعدم رجلاً متهماً بالتجسس لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي

حسام أحمد

أعلنت وكالة أنباء “إيرنا” الرسمية في إيران، إعدام عميل لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد، جنوب شرقي البلاد، اليوم السبت 16 ديسمبر 2023.

وأضافت الوكالة: “تواصل هذا الشخص مع أجهزة أجنبية، منها الموساد، وجمع معلومات سرية، وبالتعاون مع متواطئين قدم وثائق إلى أجهزة أجنبية منها الموساد”.

وجرى إعدام الشخص الذي لم يذكر اسمه في سجن زاهدان، في وقت سابق، صباح اليوم، وكثيرًا ما تقول طهران أنها تحبط عمليات الموساد في البلاد.

وقُتل اثنين من أعضاء الحرس الثوري، في وقت سابق، كانا يعملان كمستشارين عسكريين في سوريا في هجوم إسرائيلي، في أول خسائر بشرية إيرانية يجري الإعلان عنها، خلال الحرب المستمرة في قطاع غزة الفلسطيني.

ولم يذكر بيان للحرس الثوري أي تفاصيل عن الهجوم. وقالت سوريا، في وقت سابق، إن دفاعاتها الجوية صدت هجومًا صاروخيًّا إسرائيليًّا على أهداف في محيط دمشق، صباح اليوم السبت.

من ناحية أخرى، كتبت صحيفة “كيهان” الإيرانية المقربة من المرشد خامنئي في افتتاحيتها، اليوم السبت، أن حركة حماس، بمهاجمتها إسرائيل، “قدمت معروفًا كبيرًا لروسيا” عن قصد أو عن غير قصد.

وأضافت الصحيفة: الآن “أقل ما هو متوقع” من موسكو هو إدانة تصرفات إسرائيل في قطاع غزة وأن تكون أكثر نشاطًا في الحرب الدائرة بفلسطين.

ربما يعجبك أيضا