عاجل| ارتفاع ضحايا الهجمات الإسرائيلية على غزة إلى 31.923 شهيدًا

الصحة الفلسطينية: 104 شهداء جراء القصف الإسرائيلي خلال 24 ساعة

أسماء حمدي
رفح - قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، استشهاد 31 ألفًا و923 فلسطينيًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء المعلومات الفلسطينية (وفا)، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 74 ألفًا و96 مصابًا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

10 مجازر

أشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 10 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 104 أشخاص، وإصابة 162 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

أفادت تقارير إعلامية فلسطينية باستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، في غارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي لمنازل وبنايات وشقق سكنية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

قصف عنيف

قالت “وفا” إن 27 فلسطينيا، معظمهم من النازحين، استشهدوا وجرح عدد آخر في قصف عنيف نفذه سلاح الجو الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأضافت الوكالة أن آخرين استشهدوا بقصف لطيران الاحتلال على منطقة السدرة بحي الدرج شرق مدينة غزة، تزامن مع قصف مدفعي على مناطق أخرى في المدينة وشمالها”، مشيرة إلى أن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت المناطق الغربية لبلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفي مخيم البريج وسط قطاع غزة، جرى انتشال 6 من الشهداء من منزل استهدف بالطيران الحربي الإسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا