عاجل| الأردن: إسرائيل تدفع المنطقة إلى مزيد من الحروب

الأردن يتابع بقلق تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر

عبدالمقصود علي
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الجمعة 12 يناير 2024، إن عجز المجتمع الدولي عن وقف جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين يجعلها تمعن في عدوانها وتعرض أمن المنطقة للخطر.

وأوضح الصفدي، أن الأردن يتابع بقلق تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن إسرائيل تدفع المنطقة برمتها لمزيد من الصراع والتوتر والحروب، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

هجمات على مواقع حوثية

فجر الجمعة، أعلن البيت الأبيض في بيان مشترك لـ 10 دول، أنه “ردا على هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وتعليقاً على الهجمات، قال المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، الجمعة، إن اليمن تعرض لـ”عدوان أمريكي بريطاني سافر لحماية إسرائيل ووقف عمليات اليمن المساندة لغزة”.

وأضاف عبد السلام، في تغريدة عبر منصة “إكس”، “مخطئون إن فكروا أنهم سيردعون اليمن عن مساندة فلسطين وغزة، فاليمن مستمر في موقفه الديني والإنساني، وسيظل إلى جانب غزة بكل ما يستطيع، ولن يزيده هذا العدوان إلا صلابة وقوة”.

وتابع: “لا مبرر أبدا لهذا العدوان على اليمن، فلم يكن من خطر على الملاحة الدولية في البحر الأحمر والعربي، والاستهداف كان وسيبقى يطال السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

ربما يعجبك أيضا