عاجل| «الأغذية العالمي»: المساعدات المُقدمة لغزة لا تكفي احتياجاتها

الأغذية العالمي: المساعدات المُقدمة لغزة لا تكفي احتياجاتها

أسماء حمدي
قطاع غزة

قال رئيس برنامج الأغذية العالمي، سيندي مكين، اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023، إن المساعدات التي تدخل قطاع غزة ليست كافية على الإطلاق لتلبية الاحتياجات الآخذة في التزايد.

وأضافت رئيس البرنامج: “هناك حاجة إلى مواصلة العمل من أجل الوصول الآمن والمستدام إلى غزة على نطاق يتماشى مع الأوضاع الكارثية”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

الدفعة رقم 13

عبرت 50 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، أمس السبت، من معبر رفح باتجاه معبر العوجة، تمهيدا لدخول قطاع غزة.

وهذه هي الدفعة رقم 13 من المساعدات الإنسانية المرسلة إلى قطاع غزة، بعد الانتهاء من إجراءات التفتيش التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على الشاحنات.

421 قافلة دخلت غزة

بلغ إجمالي شاحنات المساعدات التي تسلمها الهلال الأحمر الفلسطيني 421، تحتوي على أغذية ومياه وأدوية ومستلزمات طبية، بينما لم يسمح بإدخال الوقود إلى القطاع حتى الآن.

ومن المرتقب وصول قافلة مساعدات إنسانية جديدة في وقت لاحق إلى مدينة العريش، مقدمة من بنك الطعام المصري، تضم 120 شاحنة محملة بنحو ألفي طن من المواد الغذائية تكفي قرابة 150 ألف أسرة.

ويواصل مطار العريش استقبال المساعدات الإغاثية المحمولة جوا لنقلها إلى غزة، وبلغ إجمالي الطائرات التي وصلت العريش منذ 12 أكتوبر حتى الآن 74، حملت ما يزيد عن 1650 طنا من المساعدات الغذائية والدوائية.

ربما يعجبك أيضا