عاجل| الأمن العام الأردني يُصدر بيانًا بشأن تظاهرات الرابية

الأمن العام الأردني: الليلة الماضية شهدت شتمًا لمنتسبي الأمن العام وإغلاقا للطرق

عبدالمقصود علي
تظاهرات في الأردن

أصدرت مديرية الأمن العام في الأردن، اليوم الأحد 31 مارس 2024، بيانًا عن بعض الأحداث التي رافقت الوقفات والتجمعات التي حدثت الليلة الماضية في بعض مناطق العاصمة.

وكانت المديرية أعلنت، في وقت سابق، أن قوة أمنية ألقت القبض على عدد من مثيري الشغب، ممن حاولوا الاعتداء على عناصر الأمن والممتلكات في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين.

وأوضح البيان أن مديرية الأمن العام تعاملت، ليلة السبت، مع بعض الوقفات والتجمعات التي حدثت في بعض مناطق العاصمة، وأن رجال الأمن المتواجدين لحفظ الأمن والنظام، تعاملوا خلالها بمنتهى الانضباط والحرفية مع المشاركين، وفق بيان عبر الحساب الرسمي للمديرية على موقع “إكس”.

وأشار البيان إلى أنه، وخلال الليلة الماضية وما سبقها بأيام، شهدت هذه الوقفات تجاوزات وإساءات ومحاولات للاعتداء على رجال الأمن العام، ووصفهم بأوصاف غير مقبولة على الإطلاق.

وتابع: “فضلًا عن محاولات تخريب واعتداء على ممتلكات عامة وخاصة، والجلوس في الطرقات ومنع مرور المركبات فيها، وشارك في هذه التجاوزات رجال وسيدات تعمدوا على مدى أيام الاحتكاك مع رجال الأمن العام”.

وأضاف البيان، أن رجال الأمن العام خلال ذلك تحلّوا بأقصى درجات ضبط النفس، خاصة تجاه بعض الفتيات المشاركات، إلا أنه ومع ازدياد هذه التجاوزات ووصولها حدًا غير مسبوق وإصرار البعض على تعمد الاعتداء والإساءة فقد تم القبض على عدد من الأشخاص.

ولفت إلى أن المديرية ستدرس جميع مقاطع الفيديو التي تم تصويرها أو تداولها والتحقيق فيها، وستواصل عملها المعهود عنها بحرفية في الحفاظ على الأمن والسلم المجتمعي، وتمكين المواطنين من التعبير عن آرائهم وفقًا للقوانين، كما ستواصل عملها في تطبيق القانون وإنفاذه على كل من يحاول التجاوز، أو التحريض بالفعل أو القول على رجال الأمن أو إثارة الفتنة على وسائل التواصل.

واختتم البيان تأكيده التصدي لكل من يحاول قطع الطريق أو إشعال النيران وحرق الممتلكات، داعيًا الجميع إلى التعاون والالتزام.

ربما يعجبك أيضا