عاجل| الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بثلاثية في مرمى مازيمبي

حسام الدين صالح
الأهلي - مازيمبي

حقق الأهلي المصري، الجمعة 26 أبريل 2024، فوزا مثيرًا على مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحجز الفريق المصري مكانه في نهائي البطولة القارية مجددا، ويسعى للحفاظ على اللقب الذي حصده الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي.

شوط أول سلبي

سيطر الأهلي على أجواء الشوط الأول، وكان الأخطر على مرمى مازيمبي، إلا أن الدفاع وحارس مرمى الفريق الكونغولي نجحوا في تجنب التأخر بشكل مبكر في اللقاء.

وتألق الحارس أليونا بادارا فاتي في الدفاع عن مرماه، وتصدى لتسديدة من عمرو السولية في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء، قبل أن يعود ويتصدى لرأسية قوية من اللاعب أحمد عبد القادر، حول بها عرضية علي معلول إلى المرمى.

الأهلي يحسم في الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، أحرز مازيمبي هدفا برأسية عن طريق جويل بيا في الدقيقة 58، قبل أن يلغي الحكم الهدف بسبب لمسة يد من نفس اللاعب في لقطة سبقت الهدف.

وبعدها نجح نجم دفاع الأهلي محمد عبدالمنعم في التقدم لأصحاب الأرض، بعدما حول كرة عرضية برأسية متقنة معتادة، سكنت شباك فاتي، ليصعب المهمة على الضيوف في الدقيقة 68.

وأضاف الفلسطيني وسام أبو علي هدف الأهلي الثاني بشكل رائع، بعدما تلقى عرضية رائعة من معلول حولها بتسديدة “على الطاير” في الدقيقة 84 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف لاعب الوسط أكرم توفيق هدفا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع، بعدما انطلق نحو منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية غالطت الحارس وسكنت الشباك، ليؤمن للفريق المصري بطاقة التأهل للنهائي من جديد.

الأهلي يواجه الترجي في النهائي

سيواجه الأهلي شقيقه الترجي التونسي في نهائي البطولة القارية، بعد فوز الأخير على صن داونز الجنوب إفريقي ذهابا وإيابا بهدف نظيف، لتكون مواجهة عربية خالصة للعام الثالث على التوالي.

وتوقفت مباراة الترجي ومضيفه صن دوانز لأكثر من ساعة لسوء الأحوال الجوية، قبل أن يتم استئنافها، وينجح الفريق التونسي في التفوق خارج الديار، بهدف أحرزه المدافع الشاب رائد بوشنيبة في الدقيقة 57.

ربما يعجبك أيضا