عاجل| اتحاد الكرة المصري يكشف عن تفاصيل إصابة محمد صلاح

طبيعة إصابة محمد صلاح ومدة غيابه

حسام الدين صالح
كأس أمم إفريقيا 2023- منتخب مصر

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، الجمعة 19 يناير 2024، عن تفاصيل إصابة محمد صلاح نجم المنتخب الأول وليفربول الإنجليزي.

وأكد الاتحاد أن صلاح يعاني من إصابة في الفخذ سيغيب على إثرها لمباراتين، وهو ما يعني غيابه عن مباراة المنتخب المصيرية أمام الرأس الأخضر في كأس إفريقيا 2023.

الاتحاد المصري يصدر بيانا بشأن صلاح

قال اتحاد الكرة المصري في بيان عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “أثبتت الأشعة التي خضع لها محمد صلاح قائد منتخب مصر إصابته بشد في العضلة الخلفية، وسيغيب عن المباراتين المقبلتين للمنتخب في أمم إفريقيا أمام الرأس الأخضر، ثم مباراة دور الستة عشر في حالة التأهل”.

وتعرض صلاح البالغ عمره 31 عامًا للإصابة قرب نهاية الشوط الأول في تعادل مصر 2-2 مع غانا أمس الخميس في الجولة الثانية من المجموعة الثانية في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها ساحل العاج.

وسقط صلاح أرضًا وأشار للجهاز الفني بطلب الخروج بعد آلام في عضلات الفخذ الخلفية، وقرر حينها البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب المصري الدفع بمصطفى فتحي بدلًا منه.

مواجهة صعبة لمنتخب مصر

تحتل مصر المركز الثاني في المجموعة بنقطتين من تعادلين مع موزامبيق وغانا، وسيلتقي الفريق الفائز باللقب القاري 7 مرات في رقم قياسي مع الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات يوم الاثنين المقبل.

وتأهلت الرأس الأخضر بالفعل إلى دور الستة عشر بعد فوزها 3-صفر على موزمبيق في الجولة الثانية اليوم.

وتمثل خسارة صلاح، هداف ليفربول الذي اقترب من بلوغ مئة مباراة دولية مع منتخب بلاده، ضربة قوية لمصر التي بدأت مشوارها في البطولة بتعادليين متتاليين.

وأحرز صلاح ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة يوم الأحد الماضي، بعد قرار حكم الفيديو المساعد، لتتعادل مصر 2-2 مع موزمبيق وتفلت من هزيمة محرجة.

ربما يعجبك أيضا