عاجل| البيت الأبيض: اجتماع أمريكي إسرائيلي بشأن رفح الأسبوع المقبل

البيت الأبيض: ينبغي لإسرائيل السماح بوصول المساعدات إلى غزة

أمير خالد
البيت الأبيض: بايدن يدعو نتنياهو لزيارة واشنطن قبل نهاية العام

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، أن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين سيجتمعون في واشنطن مطلع الأسبوع المقبل على الأرجح لبحث العملية العسكرية الإسرائيلية المزمعة في رفح، مشيرة إلى وجود مخاوف كبيرة إزاء تقارير عن مجاعة وشيكة في غزة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إرسال فريق رفيع المستوى يضم مسؤولين من الجيش والمخابرات والعاملين في المجال الإنساني إلى واشنطن لإجراء مناقشات موسعة في الأيام المقبلة.

تسهيل تدفق المساعدات

أوضحت بيير أن التفاصيل ما زالت قيد الإعداد، لكن من المرجح أن يعقد الاجتماع أوائل الأسبوع المقبل، موضحة أن البيت الأبيض حث إسرائيل على بذل المزيد من الجهود للسماح بتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، بعدما حذر تقرير للأمم المتحدة يوم الاثنين من أن القطاع الفلسطيني سيواجه مجاعة على الأرجح في مايو المقبل.

وجرت أمس الاثنين، أول مكالمة هاتفين بين بايدن ونتنياهو منذ 15 فبراير الماضي، وتأتي وسط توتر شديد بين إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة بسبب طريقة تعامل نتنياهو مع الحرب في غزة التي أعقبت هجوم حركة حماس على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال نتنياهو: ناقشت مع بايدن التزام إسرائيل بتحقيق أهداف الحرب بأكملهاو هي القضاء على حماس والإفراج عن جميع مخطوفينا والضمان بأن غزة لن تعود تشكل تهديدا على إسرائيل، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية التي تساعد في تحقيق هذه الأهداف.

ربما يعجبك أيضا