عاجل| الجزء الثاني من المستشفى الميداني الإماراتي يستعد لدخول غزة

افتتاح المستشفى الميداني الإماراتي في رفح الفلسطينية في غضون أسبوع

حسام أحمد
المستشفى الميداني الإماراتي

تستعد الشاحنات التي تنقل الجزء الثاني من المستشفى الميداني الإماراتي للدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، بالإضافة إلى 4 شاحنات من المساعدات تنقل نحو ألف طن من المواد الإغاثية، ضمن عملية الفارس الشهم 3.

وأفادت تقارير إعلامية، بأن المستشفى الميداني الإماراتي يتوقع أن يجرى افتتاحه في رفح الفلسطينية في غضون أسبوع.

وسيتولى فريق طبي إماراتي الإشراف على المستشفى الميداني وتقديم الرعاية الطبية للمصابين، وذلك ضمن عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية، التي أطلقتها دولة الإمارات.

وأفادت وزارة الخارجية الإماراتية بأن المستشفى الميداني سيجري عبر عدة مراحل، حيث تبلغ سعته أكثر من 150 سريرًا، وتضم أقسام الجراحة العامة وجراحة العظام والأطفال والنساء، والتخدير وعناية حثيثة للأطفال والبالغين، بجانب عيادات في تخصصات الباطنية، والأسنان وعيادة نفسية، وطب العائلة ، إضافة إلى خدمات الأشعة المقطعية، ومختبر وصيدلية والخدمات الطبية المساندة.

وكان وفد طبي إماراتي قد دخل قطاع غزة قبل أيام لمعاينة موقع إنشاء المستشفى، والبدء في التحضيرات لإقامته واستقر على موقع الملعب البلدي لتجهيز المستشفى على أرضه.

وفي وقت سابق، قال مدير التمريض في مستشفى غزة الأوروبي جنوب القطاع، صالح الهمص، إن “قرار الإنشاء المستشفى مهم للغاية من أجل إنقاذ الوضع الطبي المتهالك في القطاع”، مشدداً على ضرورة أن يتم بناء مثل هذه المستشفيات بمدينة غزة وشمالها.

ربما يعجبك أيضا