عاجل| بدء إقامة المستشفى الميداني الإماراتي في رفح (صور)

دخول المستشفى الميداني الإماراتي إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

حسام أحمد

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، ببدء إقامة مستشفى ميداني إماراتي في الملعب البلدي في رفح.

يأتي ذلك بعد دخول شاحنات محملة بمعدات المستشفى الميداني، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري مع مصر، اليوم،تضم 44 شخصًا من الطاقم الطبي والإداري دخلوا برفقة المستشفى.

وكان وفد طبي إماراتي قد دخل قطاع غزة قبل أيام لمعاينة موقع إنشاء المستشفى، والبدء في التحضيرات لإقامته واستقر على موقع الملعب البلدي لتجهيز المستشفى على أرضه.

وفي وقت سابق، قال مدير التمريض في مستشفى غزة الأوروبي جنوب القطاع، صالح الهمص، إن “قرار الإنشاء المستشفى مهم للغاية من أجل إنقاذ الوضع الطبي المتهالك في القطاع”، مشدداً على ضرورة أن يتم بناء مثل هذه المستشفيات بمدينة غزة وشمالها.

وسيجري تنفيذ المستشفى الميداني الإماراتي عبر مراحل عدة، وتبلغ سعته أكثر من (150) سريراً، ويضم أقسام الجراحة العامة وجراحة العظام والأطفال والنساء، والتخدير وعناية حثيثة بالأطفال والبالغين، بجانب عيادات في تخصصات الباطنية، والأسنان وعيادة نفسية، وطب العائلة، إضافة إلى خدمات الأشعة المقطعية، ومختبر وصيدلية والخدمات الطبية المساندة.

ويأتي المستشفى الميداني الإماراتي ضمن جهود دولة الإمارات للتخفيف من معاناة الفلسطينيين ودعم المنظومة الصحية في قطاع غزة، التي تواجه ظروفاً استثنائية حرجة.

ربما يعجبك أيضا