عاجل| الجيش الإسرائيلي: دمرنا خلية مسلحة في مخيم بلاطة بنابلس

الجيش الإسرائيلي: قتلنا مسلحين خططوا لتنفيذ عملية إرهابية وشيكة

أسماء حمدي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 17 يناير 2024، إن قواته دمرت خلية إرهابية خلال ضربة جوية دقيقة في مخيم بلاطة بمدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وذكر الجيش، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أنه تخلص من قائد البنية التحتية الإرهابية في المخيم، عبدالله أبو شلال، الذي كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية وشيكة وكبيرة مع أفراد خليته.

جثة متفحمة مجهولة الهوية

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن جثة متفحمة مجهولة الهوية وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس بعد أن قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب مخيم بلاطة.

وقال شهود، إن طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت سيارة مدنية فلسطينية في نابلس ما أسفر عن سقوط قتلى، وأشاروا إلى أن النيران اندلعت في السيارة التي تم استهدافها وبعد دقائق توجهت آليات إسرائيلية إلى الموقع ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول، وفقا لوكالة أنباء العالم العربي.

اشتباكات وإطلاق نار

ذكر الشهود أن القصف أدى إلى سقوط ما بين قتيلين و3، لكن لم تتضح هوية أي منهم، حيث تحفظ الجيش على السيارة ومن بداخلها وسحبتها آليات.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إنه يحاول الوصول إلى موقع الهجوم إلا أن القوات الإسرائيلية منعته من الاقتراب من السيارة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوة كبيرة داهمت مخيم بلاطة للاجئين في مدينة نابلس وشرعت بعمليات تفتيش واسعة لمنازل المخيم، فيما تسمع أصوات اشتباكات وإطلاق نار بين الحين والآخر.

ربما يعجبك أيضا