عاجل| الجيش الإسرائيلي: لا مؤشرات على وجود أسرى بمستشفى الشفاء

عبدالمقصود علي
مستشفى الشفاء في غزة

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 15 نوفمبر 2023، إنه لا توجد ” مؤشرات” على وجود أسرى إسرائيليين بمستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وفجر الأربعاء، اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء بدعوى أن حركة “حماس” الفلسطينية “تستخدمه في عملياتها” ويوجد بداخله أسرى اختطفتهم حماس في عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر الماضي.

مبنى منفصل

نقلت الإذاعة (رسمية) عن الجيش الإسرائيلي قوله: “لا يوجد ما يشير إلى وجود مختطفين داخل المستشفى، وعمليات المسح مستمرة”، وفق وكالة أنباء الأناضول وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي ادعى على مدى أسابيع، وجود أسرى إسرائيليين في المستشفى الذي اقتحمه فجر اليوم الأربعاء.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الجيش أنه “تم العثور على أسلحة في العديد من البنى التحتية (لم يتم تحديدها)”، لكنه في المقابل أكد “عدم وقوع إصابات في صفوف قواته العاملة”. وأشار الجيش إلى أن المرضى والطواقم الطبية الخاصة بمستشفى الشفاء “يتواجدون في مبنى منفصل عن المبنى الذي يتواجد فيه الجيش”، بحسب المصدر ذاته.

كابوس

في السياق، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية بأن قوات الجيش “قتلت 5 مسلحين في الطريق إلى المستشفى”، دون مزيد من التفاصيل.

إلا أن شهود عيان اعتبروا عملية الاقتحام بمثابة “كابوس” استهدف المجمع الطبي الأكبر في قطاع غزة، الذي لا يزال يحتضن مرضى ومصابين ونازحين، إضافة إلى ازدحام ساحته الخارجية بعشرات جثث قتلى الغارات الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة منذ 40 يوما.

ربما يعجبك أيضا