عاجل| الجيش المصري يتسلم فرقاطة من ألمانيا مزودة بأحدث منظومة تسليح

البحرية المصرية تتسلم فرقاطة «القدير» مزودة بأحدث منظومة تسليح

عبدالمقصود علي
الفرقاطة المصرية القدير

أعلن المتحدث باسم الجيش المصري، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، أن القوات البحرية تسلمت فرقاطة من ألمانيا مزودة بأحدث منظومة تسليح.

وقال المتحدث على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”: فى إطار تعزيز قدرات القوات البحرية المصرية استلمت القوات البحرية الفرقاطة القدير  من طراز (MEKO-A200) بعد إتمام إجراءات الإستلام بمدينة (Bremerhaven) الألمانية لتنضم للأسطول البحري المصري”.

وأضاف أن الفرقاطة “تم بناؤها بشركة (TKMS) بترسانة (SBN) الألمانية، وفقًا لأحدث النظم العالمية فى منظومات التسليح والكفاءة القتالية”.


ورفع الفريق قائد القوات البحرية أشرف عطوة العلم المصري على الفرقاطة “القدير”، والتي تعد الثالثة من أصل 4 فرقاطات من طراز (MEKO-A200) تم التعاقد عليها بين مصر وألمانيا، بحسب المتحدث.

وحضر مراسم التسليم عدد من قادة القوات البحرية المصرية والألمانية والسفير المصرى بألمانيا والملحق العسكرى المصرى بألمانيا، وعدد من ممثلى الشركة الألمانية (TKMS) المصنعة للفرقاطة “القدير”.

وتعد الفرقاطة “القدير” إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، وتهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر المحيطة بالمنطقة، ولتحقيق السيطرة الكاملة على سواحل مصر المُمتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط .

 

ربما يعجبك أيضا