عاجل| الحوثي: سنعيد تقييم الوضع إذا توقف العدوان الإسرائيلي على غزة

الحوثييون : عمليات البحر الأحمر لن تتوقف إلا عندما ينتهي «العدوان» على غزة

عبدالمقصود علي
الحوثيون - البحر الأحمر

قال المتحدث باسم جماعة الحوثي في اليمن، محمد عبدالسلام، اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، إن الهجمات التي تشنها الجماعة على سفن الشحن في البحر الأحمر بصواريخ وطائرات مسيّرة لن تتوقف إلا في حالة “انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفع الحصار عنه”.

وردًا على سؤال عما إذا كانت الهجمات على السفن ستتوقف في حالة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، أضاف عبدالسلام أنه سيجري إعادة تقييم الوضع إذا انتهى الحصار وسُمح للمساعدات الإنسانية بالدخول لغزة بحرية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إن إسرائيل وافقت على وقف هجماتها في غزة خلال شهر رمضان، مضيفًا أنه يأمل في التوصل إلى وقف لإطلاق النار بحلول الأسبوع القادم، بينما تدرس حركة المقاومة الفلسطينية حماس اتفاق هدنة يشمل تبادلًا للأسرى.

وتأتي تصريحات بايدن التي سُجلت أمس الاثنين ومن المقرر إذاعتها في وقت لاحق الثلاثاء في وقت يسعى فيه المفاوضون للتوصل إلى اتفاق هدنة لوقف الصراع المحتدم منذ السابع من أكتوبر.

وقال بايدن في مقابلة مع برنامج “ليت نايت مع سيث مايرز” المُذاع على محطة (إن بي سي) الأمريكية: “رمضان يقترب، وهناك اتفاق بين الإسرائيليين على عدم القيام بأي أنشطة خلال رمضان، وأيضًا لمنحنا الوقت لإطلاق سراح جميع الرهائن”.

ربما يعجبك أيضا