عاجل| السيسي: سياسات العقاب الجماعي والتهجير القسري في غزة «غير مقبولة»

السيسي: لا يمكن تبرير ما تفعله إسرائيل بدافع الدفاع عن النفس

حسام أحمد
عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مصر أدانت منذ البداية استهداف وقتل المدنيين، وكل الأعمال المنافية للقانون الدولي الإنساني، مع التشديد على أن سياسات العقاب الجماعي لأهل غزة والحصار والتهجير القسري غير مقبولة ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية غير العادية، التي تعقد بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، أن على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته، مطالبًا بالوقف الفوري لإطلاق النار دون قيد أو شرط.

وشدد السيسي على ضرورة وقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري، وضمان النفاذ الآمن والسريع للمساعدات الإنسانية، والتوصل إلى صيغة لتسوية الصراع بناءً على حل الدولتين، وتحميل إسرائيل مسؤوليتها، وإجراء تحقيق دولي في كل ما حدث من انتهاكات.

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، قمة استثنائية مشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي مخصصة لبحث الوضع في قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، في وقت متأخر أمس، إن المملكة ستسضيف قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية في الرياض اليوم السبت.

وكان من المقرر أن تستضيف السعودية قمتين غير عاديتين، هما قمة منظمة التعاون الإسلامي وقمة جامعة الدول العربية السبت، بحسب رويترز.

وورد في البيان أن القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية تأتي “استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة”.

تصريحات 10

 

ربما يعجبك أيضا