عاجل| اعتقال 82 شخصًا حاولوا اعتراض مسيرة مؤيدة لفلسطين في لندن

الشرطة البريطانية: الاعتقالات جاءت لمنع الإخلال بالسلم العام

أسماء حمدي
الاحتجاجات في لندن

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، اعتقال 82 شخصا في وسط لندن، من المعارضين لمسيرة مؤيدة للفلسطينيين خرجت في  العاصمة البريطانية.

وأضافت الشرطة، أن الاعتقالات جاءت لمنع الإخلال بالسلم العام، حيث خرج مئات الآلاف، في مظاهرات سلمية، دعما لفلسطين، ومطالبة بإيقاف العمليات العسكرية على سكان قطاع غزة، بينما وقف الآلاف من اليمينيين الإنجليز على الطرف الآخر، مطالبين بإيقاف المسيرة، بحسب رويترز.

مسيرة مؤيدة للفلسطينيين

هذه المظاهرات جاءت وسط جدل كبير، لأنها أقيمت في يوم 11 نوفمبر، الذي يعتبر يوم تكريم ذكرى الجنود البريطانيين الراحلين خلال الحرب العالمية الأولى والثانية، وهو ما أغضب عددًا من اليمنيين بالبلاد.

كثفت شرطة لندن جهودها لضمان أن تظل مسيرة مؤيدة للفلسطينيين، السبت، سلمية، بعد أسبوع من السجال السياسي حول ما إذا كان ينبغي المضي قدما في المظاهرة في عطلة نهاية أسبوع خاصة بتكريم قتلى بريطانيا في الحرب العالمية الأولى.

وقالت خدمة شرطة العاصمة، إن أكثر من 2000 ضابط، بعضهم تم استدعاؤه من القوات المحيطة، انتشروا في شوارع العاصمة في نهاية هذا الأسبوع لضمان امتثال المتظاهرين للقانون ومنع المواجهات المحتملة مع المتظاهرين المضادين.

ربما يعجبك أيضا