عاجل| الشناوي ينافس بونو على جائزة أفضل حارس في إفريقيا

محمد ابراهيم الخولي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، القائمة المختصرة للمرشحين للقب أفضل حارس في إفريقيا لعام 2023.

وضمت القائمة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، وياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي. في حين من المنتظر إعلان الفائز النهائي في حفل توزيع جوائز الأفضل يوم 11 ديسمبر المقبل في مدينة مراكش بالمغرب.

المرشحون لجائزة أفضل حارس في إفريقيا

قال كاف، عبر صفحته بموقع إكس، اليوم، أن القائمة تضم كلًا من: محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، وياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي ومنتخب المغرب.

كما تضم الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، والسنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى السنغال وأهلي جدة، وويليامز حارس مرمى منتخب جنوب إفريقيا وفريق صن داونز.

إنجازات المرشحين لجائزة أفضل حارس في إفريقيا

قاد محمد الشناوي النادي الأهلي المصري للفوز بالعديد من البطولات، الموسم الماضي، أبرزها الدوري المحلي ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر والسوبر المحلي مرتين.

ولعب ويليامز دورًا مهمًا في تتويج فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ببطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى هذا العام، على حساب الوداد المغربي.

في حين نجح المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي حاليًا وإشبيلية الإسباني سابقًا في قيادة الفريق الأندلسي للتتويج بلقب الدوري الأوروبي على حساب روما الإيطالي بركلات الترجيح في مايو الماضي.

وقاد الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي وإنتر ميلان الإيطالي السابق، كتيبة النيراتزوري إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الماضي، قبل أن يخسر الأفاعي اللقب لصالح مانشستر سيتي الإنجليزي.

المتنافسون على جائزة أفضل لاعب داخل القارة

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قائمة اللابين المرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل القارة. وضمت القائمة كلًا من فيستون كالالا مايلي مهاجم بيراميدز الحالي، ويانج أفريكانز التنزاني السابق، بعد أن قاد الأخير لوصافة الكونفيدرالية، وحصد لقب هداف البطولة.

كما ضمت ثلاثي الأهلي المصري، محمود عبدالمنعم (كهربا) وبيرسي تاو و علي معلول، بعدما نجحوا في قيادة الأحمر للتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

وضمت أيضًا ثنائي اتحاد العاصمة الجزائري، أيمن محيوص وزين الدين بلعيد، بعدما قادا فريقهما للتتويج بالكونفيدرالية الإفريقية، وكأس السوبر الإفريقي.

وشهدت القائمة الناميبي بيتر شالوليلي مهاجم فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الإفريقي في نسختها الأولى منذ أيام قليلة على حساب الوداد المغربي.

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ربما يعجبك أيضا