عاجل| «القسام» تعلن مقتل 7 رهائن في غزة بقصف إسرائيلي

حماس: الاحتلال الإسرائيلي ينهي حياة 7 رهائن في غزة

أسماء حمدي
تظاهر عائلات الأسرى الإسرائيليين

أعلن المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، أبو عبيدة، اليوم الجمعة 1 مارس 2024، عن مقتل 7 رهائن كانوا محتجزين في قطاع غزة في قصف إسرائيلي.

وأوضح أبو عبيدة، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، 3 أسماء منهم وهم: حايم جيرشون بيري، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر، مشيرًا إلى أنه سيعلن عن الـ4 الآخرين بعد التأكد من هوياتهم، ولم يتضح بعد متى مات الرهائن.

70 قتيلًا

قالت الكتائب الفلسطينية إن العدد الإجمالي للأسرى الإسرائيليين الذين قتلوا نتيجة العمليات العسكرية المستمرة تجاوز الـ70 قتيلًا.

كانت القسام نشرت أمس مقطع لأسرى إسرائيليين كانت أعلنت فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن احتجازهم، معلنة أنها ستعلن عن مصيرهم.

وقف إطلاق النار

خلال الفترة الماضية، شددت حماس مرارًا أنها لن ترضى بأي صفقة لا تشمل وقفًا كليًا لإطلاق النار في غزة، وانسحاب القوات الإسرائيلية بالكامل من القطاع.

في حين عرضت إسرائيل إطلاق كافة الأسرى المحتجزين منذ السابع من أكتوبر الماضي، مقابل وقف هجومها على رفح.

اتفاق تبادل الأسرى

يذكر أن آخر اتفاق لتبادل الأسرى بين الجانبين عقد في أواخر نوفمبر الماضي، وأفضى حينها إلى الإفراج عن 105 أسرى إسرائيليين ممن احتجزتهم حماس يوم السابع من أكتوبر، مقابل إطلاق سراح 240 معتقلًا فلسطينيًا من السجون الإسرائيلية.

في حين لا يزال 130 أسيرًا إسرائيليًا في غزة، يعتقد أن 30 منهم لقوا حتفهم، حسب التقديرات الإسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا