عاجل| القوات الأمريكية والبريطانية تستهدف زوارق حوثية مفخخة

أمريكا تواصل تنفيذ الضربات ضد الحوثيين

أمير خالد
زوارق حوثية

أعلن مصدر عسكري مطلع لـ«العربية»، اليوم الاثنين 5 فبراير 2024، أن القوات الأمريكية والبريطانية استهدفت زوارق حوثية مفخخة قبل إطلاقها في الحديدة.

وقبل يومين، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، أنه في الأول من فبراير الجاري، أسقطت طائرة مسيرة فوق خليج عدن، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

ضربات جديدة

أضافت أن قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت ضربات ودمرت مركبة سطحية غير مأهولة تابعة للحوثيين مدعومة من إيران في البحر الأحمر، حيث حددت قاربا متجها نحو ممر الشحن الدولي، وقررت أنه يمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، وقامت بتفجيره دفاعا عن النفس، ما أدى إلى انفجارات ثانوية كبيرة.

وقصفت الولايات المتحدة وبريطانيا عشرات الأهداف في اليمن، السبت، ردا على هجمات متكررة للحوثيين على سفن في البحر الأحمر أدت إلى تعثر التجارة العالمية.

هجوم متبادل

جاءت الغارات المشتركة في اليمن عقب سلسلة ضربات أمريكية ضد أهداف مرتبطة بإيران في العراق وسوريا ردا على مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة عسكرية تابعة لها شمال شرق الأردن في 28 يناير الماضي.

على الجانب الآخر، تستمر ميليشيا الحوثي استهداف السفن التجارية في خليج عدن والبحر الأحمر، حيث أصابت قبل أيام ناقلة نفط بصاروخ باليستي مضاد للسفن، ما أدى إلى نشوب حريق، كما استهدفت سفينة تجارية بريطانية أخرى.

ربما يعجبك أيضا