عاجل| المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط: نرفض إعادة احتلال قطاع غزة

أمريكا: زيادة المساعدت ووقف إطلاق النار في غزة مرتبط بالإفراج عن الأسرى

حسام أحمد

شدد المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط،السفير ديفيد ساترفيلد، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، على رفض واشنطن إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة.

وأشار ساترفيلد إلى أن إطلاق سراح عدد كبير من المحتجزين من قطاع غزة سيؤدي لوقف مؤثر للقتال. وأضاف المبعوث الأمريكي، أن زيادة المساعدات ووقف القتال في قطاع غزة، مرتبطان بإلافراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس، وفق وكالة أنباء رويترز.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى رفض الولايات المتحدة لتهجير أهالي غزة وتقليص مساحة القطاع، وعدم قبول إعادة إسرائيل احتلال غزة.

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث والأربعين، والذي تسببت في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف، جراء القصف المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى جانب الاجتياح البري لشمال قطاع غزة.

وتوجه ما يقرب من مليون فلسطيني من شمال قطاع غزة، إلى جنوبه هربًا من القصف الإسرائيلي على مناطق الشمال، في ظل الاستهداف المتواصل للمستشفيات والمرافق الصحية والمنشآت المدينة، واقتحم الاحتلال مؤخرا مجمع الشفاء الطبي.

وكانت المقاومة الفلسطينية أطلقت عملية طوفان الأقصى ضد المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة مطلع أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مقتل 1400 إسرائيلي، إلى جانب أسر حوالي 250 آخرين.

ربما يعجبك أيضا