عاجل| المبعوث الأممي لسوريا: هل يستطيع العالم كبح جماح الإسرائيليين؟

مبعوث أممي: العالم بحاجة لإنهاء الحرب في غزة على وجه السرعة

أسماء حمدي
جير بيدرسون

أعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، جير بيدرسون، اليوم الأربعاء 17 يناير 2024، عن قلقه البالغ بخصوص الصراع في الشرق الأوسط وانتشار الحرب في المنطقة وتصعيدها.
وشدد بيدرسون على أن العالم في حاجة لإنهاء الحرب في غزة على وجه السرعة، مضيفا: “السؤال الفعلي هو هل يمكن كبح جماح الإسرائيليين؟”، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

زيادة حدة التوترات

جاء ذلك، بعد زيادة حدة التوترات في المنطقة والعمليات العسكرية التي تشنها المفصائل المسلحة في العراق وسوريا على القوات الأمريكية، وأيضا العمليات العسكرية التي تقوم بها مليشيات الحوثي في اليمن ضد السفن التجارية في البحر الأحمر.

كما يتواصل التصعيد على الجبهة الجنوبية في لبنان، حيث نفذت إسرائيل، اليوم الأربعاء، أكثر من 20 غارة جوية، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على منطقة وادي السلوقي.

أوضاع إنسانية كارثية

يشهد قطاع غزة، اليوم الأربعاء، تصعيدا بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، فيما لا تظهر أي بادرة لقرب وقف إطلاق النار بهدف رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الذي يشهد أوضاعا إنسانية كارثية.

وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على القطاع إلى 24 ألفا و448 منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى ارتفع عدد المصابين إلى 61 ألفا و504 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع.

ربما يعجبك أيضا