عاجل| المفوض التجاري الفرنسي: لدينا 600 شركة تعمل في الإمارات

المفوض التجاري: قيمة الصادرات الفرنسية إلى الإمارات 4.8 مليار يورو

أحمد السيد

قال أكسيل بارو، مفوض التجارة والاستثمار الفرنسي في الإمارات إن بلاده لديها أكثر من 600 شركة في السوق الإماراتي، لافتاً إلى أن الإمارات تعتبر سوقاً رئيسياً للشركات الفرنسية.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” خلال معرض جلف فود للتصنيع الذي يقام في دبي: “العلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات وفرنسا قوية، إذ تخطت قيمة الصادرات الفرنسية إلى الإمارات 4.8 مليار يورو، كما تخطت وارداتها من الإمارات 2.5 مليار يورو”.

الإمارات سوق أساسي للشركات الفرنسية

أشار بارو إلى أن الصادرات الفرنسية تشمل الكثير من القطاعات الأخرى كالأغذية ومعدات تصنيع الأغذية، ومعدات النقل، لكن الصناعات الدوائية والصحة ومستحضرات التجميل تحتل المرتبة الأولى بالنسبة للصادرات الفرنسية إلى الإمارات.

وفيما يخص التواجد الفرنسي في معرض جلفود للتصنيع، قال: “لدينا 48 شركة فرنسية 20 منها متخصصة في مجال التصنيع الغذائي ضمن جناح المكونات، و28 شركة متخصصة في قطاع المعدات الزراعية والغذائية والخدمات اللوجستية ضمن جناح المعدات”.

وأشار إلى أن العارضين الفرنسيين يسعون إلى إقامة شراكات جديدة وتوقيع اتفاقيات وتعزيز التعاون مع الجهات المتخصصة في مجال الصناعات الغذائية والمعدات الزراعية في منطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى أنه في غضون بضعة أشهر من الآن سيكون لديهم مشاركة قوية في معرض جلفود، مع ما يقرب من 100 شركة فرنسية ستأتي إلى دبي لعرض ابتكاراتها وبحث الفرص.

ربما يعجبك أيضا