عاجل| موانئ أبوظبي تستحوذ على 10 سفن بـ200 مليون دولار

موانئ أبوظبي تواصل مساعي تعزيز قدراتها البحرية في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا

أحمد السيد

استحوذت مجموعة موانئ أبوظبي على 10 سفن مقابل 200 مليون دولار في خطوة تستهدف تعزيز قدراتها البحرية في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، وتوسيع رقعة انتشارها جغرافيًّا.

وقالت الشركة، في بيان اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، إن الاستثمار جرى تخصيصه لشراء أسطول متنوع وبحالة صيانة جيدة، بمتوسط عمر حوالي 9 أعوام، وهو أقل بكثير من متوسط النسبة المتعارف عليها في هذا المجال.

موانئ أبوظبي تستحوذ على 10 سفن

توقع مجموعة موانئ أبوظبي تسليم السفن الـ10 في الربع الأخير من العام الحالي 2023، في حين يبدأ تمويل الصفقة من الربع الأول من عام 2024، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

وأشار البيان إلى شراء السفن من الشركة المالكة والمشغلة إي-ناف، وتضم سفن الإمداد متعدد الأغراض، وسفن الإمداد للمنصات البحرية، وسفن دعم عمليات الغوص، وسفن الدعم المخصصة لإقامة الطواقم البحرية.

وتقدم تلك السفن خدمات متعلقة بالمشاريع البحرية الكبرى المقرر إقامتها في منطقة الشرق الأوسط، وتعاني من نقص في الأصول البحرية عالية الجودة.

ونوهت المجموعة بأن الصفقة مهمة في دعم استراتيجية المجموعة لمواصلة تحقيق التوازن بين محفظتها من الأعمال البحرية وبين الأصول والخدمات الخاضعة لظروف وتقلبات السوق المختلفة، وبالتالي الحد من تذبذب أدائها في ضوء التوقعات بأن يشهد سوق النفط والغاز البحري اتجاهًا تصاعديًّا على المدى المتوسط والطويل.

إيرادات موانئ أبوظبي ترتفع 69 خلال النصف الأول من 2023

إيرادات موانئ أبوظبي ترتفع 69% خلال النصف الأول 2023

ربما يعجبك أيضا