عاجل| الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا محاصرة في مستشفى الأهلي المعمداني

الهلال الأحمر الفلسطيني: نطالب بإدخال الوقود والمساعدات في أقرب وقت ممكن

أسماء حمدي
مستشفى المعمداني

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، إن الطواقم الطبية محاصرة في مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وشدد على أن المنظومة الطبية تنهار بالمعني الحرفي وليس مبالغة، مشيرًا إلى أن 26 مستشفى بغزة خرج عن الخدمة، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

إدخال الوقود والمساعدات

أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن مستشفيات قليلة تعمل جزئيًّا، مضيفًا: “لا نستطيع التواصل مع الطواقم الطبية في شمال غزة ويوجد 5 سيارات إسعاف فقط تعمل”.

وطالب بإدخال الوقود والمساعدات في أقرب وقت ممكن، لافتًا إلى أن عمليات جراحية تجرى على إضاءة الهواتف.

آلاف الشهداء

تدخل الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، اليوم الجمعة، يومها الـ42، في حين لا تظهر أي بادرة بقرب وقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن المدنيين في القطاع والذين بعانون من فقد كل مقومات الحياة.

وتسببت الحرب في تشريد ثلثي سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون، واستشهاد ما لا يقل عن 11500 شخص في القصف الإسرائيلي والاجتياح البري، أكثر من 4700 منهم أطفال.

قصف عنيف

تعرض قطاع عزة لقصف عنيف من قبل الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم، وتجدد القصف الصاروخي على عسقلان ومستوطنات غلاف غزة، وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض عدد من الصواريخ فوق عسقلان وسقوط صواريخ في مناطق مفتوحة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، صباح اليوم، إن القوات الإسرائيلية واصلت العمل الليلة الماضية في قطاع غزة، وهاجمت الطائرات الحربية أهدافًا جديدة داخل القطاع، مشيرًا إلى أن قوات عسكرية داهمت موقعًا تابعًا لقائد المنطقة الشمالية في حركة الجهاد، الذي احتوى على مكاتب مسؤولي الحركة ومصنع لإنتاج الوسائل القتالية الاستراتيجية.

ربما يعجبك أيضا