عاجل| بث مباشر لمراسم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي يعود في دورة استثنائية من أجل الإنسانية

علي محمد
بث مباشر| مراسم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة

انطلقت اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، مراسم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، في دورته السادسة، والتي تستمر حتى 21 ديسمبر الجاري، وتعد هذه الدورة استثنائية، إذ ألغي المهرجان العام الماضي، وتأجل موعد إقامته مرتين هذا العام، بسبب تصعيد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وافتتحت الفنانة يسرا الدورة الجديدة من المهرجان، بحضور عدد كبير من نجوم ونجمات الفن والسينما من مصر والعالم العربي، وعلى رأسهم: هاني رمزي، وإلهام شاهين، وبوسي شلبي، ودنيا سمير غانم، ودرة، وشريف منير، وهند صبري، وأحمد السعدني، وعدد آخر من النجوم.

وخلال حفل الافتتاح، قدمت الفنانة يسرا كلمة ترحيبية بالضيوف، وتحدثت عن أهمية المهرجان في دعم السينما العربية، وتعزيز التواصل بين صناع السينما من مختلف أنحاء العالم.

مراسم افتتاح الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي

مراسم افتتاح الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي

وقالت يسرا: “أسعدني أن أكون معكم في افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، الذي أصبح خلال سنوات قليلة من أهم المهرجانات السينمائية في العالم العربي”.

وأضافت: “أود أن أتوجه بالشكر إلى مؤسسي المهرجان، وإلى كل من يساهم في نجاحه، وأخص بالذكر المهندس نجيب ساويرس، ورجل الأعمال سميح ساويرس، والمخرجة ماريان خوري، والمدير التنفيذي عمرو منسي”.

افتتاح الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي يعود في دورة استثنائية

حرصت إدارة مهرجان الجونة السينمائي على التضامن مع القضية الفلسطينية، باستبدال السجادة الحمراء إلى خضراء، وذلك حرصًا منهم على التضامن مع غزة.

وتقرر تنظيم عشاء لجمع التبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال فترة المهرجان، الذي يقام دون أي مظاهر احتفالية تعبيرًا عن تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

ويعرض الفيلم القصير “60 جنيه” في حفل الافتتاح ويشارك رسميًا في مسابقة الأفلام القصيرة وتبلغ مدته 18 دقيقة وتدور أحداثه حول “زياد” مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق ليكتشف سر غامض تتورط فيه عائلته”، للمخرج عمرو سلامة، وتعد هذه هي المرة الثانية التي يشارك خلالها مخرج الفيلم عمرو سلامة بفعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وكانت أولى مشاركاته بفيلم “شيخ جاكسون” ونافس ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

 

ربما يعجبك أيضا