قبل انطلاقه.. تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي 2023

مهرجان الجونة السينمائي يفتح نافدة على فلسطين في دورته السادسة

علي محمد
قبل إنطلاقه.. تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي 2023

في إطار التزامه بدعم القضية الفلسطينية، خصص مهرجان الجونة السينمائي في دورته المقبلة “السادسة” برنامجًا خاصًا بالسينما الفلسطينية يحمل اسم “نافذة على فلسطين“.

ويقام مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة من 14 إلى 21 ديسمبر 2023، ويهدف من خلال الفقرة الخاصة بفلسطين إلى إلقاء الضوء على التجارب الإنسانية في غزة، وتعزيز التعاطف والتفاهم مع القضية الفلسطينية، كما يتضمن 10 أفلام فلسطينية من مختلف الأنواع، من بينها أفلام روائية طويلة وقصيرة، وأفلام وثائقية.

مهرجان الجونة السينمائي 2023

قال مدير مهرجان الجونة السينمائي انتشال التميمي، اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، لوسائل إعلام مصرية، إن المهرجان يسعى إلى فتح نافذة على نسيج الحياة الفلسطينية المركب والثري، مضيفًا أن إدارة المهرجان تأمل أن تجد هذه القصص صدى لدى الجمهور، وأن تعزز التعاطف والتفاهم من خلال توفير منصة لهذه الأصوات.

وتحدث المدير التنفيذي لمهرجان الجونة عمرو منسي عن مراسم الاحتفال، بالدورة الجديدة وقال: “الناس اللي عندها فيلم هتحتفل به بعد عرضه، وهنحتفل بجمع التبرعات في حفل عشاء، ومش شرط يكون لون السجادة أحمر، وبنفكر في حاجات جديدة، وهنكتفي بحفلات عشاء”.

وبهذا الصدد، أوضح رئيس المهرجان رجل الأعمال المصري سميح ساويرس في تصريحات سابقة عن فكرة عدم إلغاء المهرجان قائلًا: “إحنا أضفنا أفلام من فلسطين كتيرة جدًا.. وعدم الاحتفال دي فكرة وحشة أوي لأن مهم جدًا نبان ناس متحضرة”.

ربما يعجبك أيضا