سينما الجونة تحتضن إبداعات العالم.. فتح باب التسجيل لدورة 2024 حتى منتصف يوليو المقبل

علي محمد
سينما الجونة تحتضن إبداعات العالم.. باب التسجيل لدورة 2024 مفتوح حتى منتصف يوليو

ينطلق مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السابعة، حاملًا معه نسائم إبداعية جديدة من مختلف أنحاء العالم.

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي، قبول طلبات تسجيل الأفلام في دورته السابعة بداية من اليوم الاثنين 15 إبريل وحتى 15 يوليو 2024.

موعد مهرجان الجونة السينمائي 2024

تتنافس الأفلام المختارة على جوائز نجمة الجونة وجوائز نقدية بقيمة 234 ألف دولار عبر مسابقات المهرجان للأفلام الروائية الطويلة والوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة.

كما تتاح الفرصة للأفلام ذات الموضوع الإنساني للتنافس على جائزة سينما من أجل الإنسانية والتي تمنح بتصويت الجمهور، كما يستمر المهرجان في منح جائزة نجمة الجونة الخضراء لأحد الأفلام التي تتناول القضايا البيئية.

عدد الطلبات

قالت المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي ماريان خوري في تصريحات صحفية: “عدد الطلبات التي نتلقاها يتصاعد بإطراد، من أقل من 400 مشاركة في عام 2017 إلى أكثر من 1400 في عام 2023، لم تصل الكثير من هذه الأفلام إلى القائمة النهاية فقط، بل حصل بعضها أيضًا على جوائز المهرجان، مما يمثل شهادة على الأهمية المتزايدة لهذه الطلبات في إثراء رحلتنا السينمائية”.

ويُعد مهرجان الجونة السينمائي، الذي يُقام سنويًا في مدينة الجونة الساحلية، منصة ثقافية رائدة تحتضن إبداعات صناع السينما العربية والعالمية، ومن المقرر إقامة الدورة السابعة من المهرجان في أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024، في مدينة الجونة الساحيلة.

ربما يعجبك أيضا