مصر.. الجونة السينمائي يعلن فتح باب التسجيل في منصة المهرجان

أحمد العشري
مهرجان الجونة السينمائي الدورة 7

أعلن مهرجان الجونة السينمائي المصري عن فتح باب التقديم للدورة السادسة من “منصّة الجونة السينمائية”، المقرر عقدها خلال الفترة من 25 إلى 30 أكتوبر 2024 في مدينة الجونة.

وحدد المهرجان حسب البيان الذي أصدره اليوم الخميس 2 مايو 2024، يوم 15 يوليو 2024 كموعد نهائي لتقديم المشاريع في مرحلة التطوير، و1 أغسطس 2024 كآخر موعد لتقديم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

مهرجان الجونة السينمائي الدورة 7

مهرجان الجونة السينمائي

تفاصيل الدورة 7 من مهرجان الجونة

في هذه الدورة، اختارت منصة الجونة السينمائية 12 مشروعًا في مرحلة التطوير و7 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج بناءً على المحتوى والرؤية الفنية وإمكانية التنفيذ المالية، وقد تم ترشيح هذه المشاريع لجوائز بقيمة إجمالية تبلغ 360 ألف دولار أمريكي.

تضمنت لجنة تحكيم “منطلق الجونة السينمائي” المخرجة والكاتبة المصرية هالة خليل، والمنتج والمدير التنفيذي السابق للهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج دافيد، والمنتج الفرنسي جيوم دي سوي.

وفاز مشروع “سرقة النار” فلسطين لعامر الشوملي بجائزة أفضل مشروع في مرحلة التطوير، في حين فاز فيلم “لم تكن أبدًا وحيدة” العراق لحسين الأسدي بجائزة أفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، وقد نالت 17 مشروعًا جوائز المنطلق المختلفة، بما في ذلك الفيلم اللبناني “متل قصص الحب” لميريام الحاج والفيلم المصري “رفعت عيني للسما” لندى رياض وأيمن الأمير.

مهرجان الجونة السينمائي الدورة 7

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة الدورة 7

منذ تأسيس مهرجان الجونة، شهدت العديد من المشروعات التي شاركت في المنصة انطلاقًا دوليًا وفوزًا بالجوائز في المهرجانات السينمائية العالمية. وقد شملت هذه المشاريع “بنات عبدالرحمن” لزيد أبوحمدان و “يوم أضعتُ ظلّي” لسؤدد كعدان و “كباتن الزعتري” لعلي العربي و “وداعًا جوليا” لمحمد كُردفاني.

تستمر مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة في دعم المواهب العربية فنيًا وماديًا، حيث يقام في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024 في مدينة الجونة.

ربما يعجبك أيضا