عاجل| بدء توافد القادة لحضور القمة العربية الإسلامية بالسعودية

وصول القادة العرب للسعودية لمناقشة أمر غزة

حسام أحمد
عاجل| بدء توافد القادة لحضور القمة العربية الإسلامية بالسعودية

بدأ القادة والزعماء والملوك والرؤساء في التوافد على العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، من أجل حضور القمه العربية الإسلامية بالسعودية اليوم.

ووصل إلى الرياض رؤساء إندونيسيا وقيرغيزستان، كما أعلنت بعض الدول العربية مشاركة رؤسائها في القمة العربية الإسلامية بالسعودية مثل مصر وسوريا والسلطة الوطنية الفلسطينية.

ووصل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، والوفد المرافق له، إلى الرياض للمشاركة في تلك القمة، في إطار الجهود الإماراتية الدؤوبة لوقف الحرب في غزة، والدعم الإنساني المستمر للشعب الفلسطيني.

وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، يرافقه السفير السعودي لدى دولة الإمارات سلطان بن عبدالله العنقري، وسفير دولة الإمارات لدى السعودية الشيخ نهيان بن سيف بن محمد آل نهيان.

كما وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الرياض لحضور القمة العربية الإسلامية، حيث كان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

ووصل أيضًا الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي لحضور القمة، في أول زيارة للمملكة منذ اتفاق المصالحة في مارس الماضي.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية أنه استجابةً للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة، وبعد تشاور المملكة العربية السعودية مع جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، فقد تقرّر عقد قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية بشكلٍ استثنائي في الرياض اليوم السبت 11 نوفمبر 2023م، عوضًا عن القمة العربية غير العادية والقمة الإسلامية الاستثنائية اللتان كانتا من المُقرر أن تُعقدا في التاريخ نفسه.

وبحسب بيان الخارجية السعودية عن القمة أن ذلك استشعارًا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.

ربما يعجبك أيضا