عاجل| بريطانيا تفرض عقوبات جديدة تستهدف تمويل الحوثيين

ديفيد كاميرون يزور الشرق الأوسط الأسبوع الجاري

أمير خالد
ريشي سوناك

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، أن بلاده تعتزم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن عقوبات جديدة تستهدف التمويل المقدم للحوثيين لشن هجمات على السفن في البحر الأحمر، بحسب رويترز.

وشنت قوات أمريكية وبريطانية هجمات جديدة ضد اليمن، أمس الاثنين، وضربت موقع تخزين تحت الأرض تابعا للحوثيين بالإضافة إلى قدرات صاروخية ومراقبة تستخدمها الجماعة المتحالفة مع إيران.

تمويل الحوثيين

وقال سوناك في كلمة أمام البرلمان البريطاني: “سنستخدم أقوى الوسائل المتاحة لدينا لقطع الموارد المالية التي يعتمد عليها الحوثيون في تمويل هذه الهجمات”.

وأضاف: “نعمل عن كثب مع الولايات المتحدة ونعتزم الإعلان خلال الأيام القادمة عن عقوبات جديدة”، مشيرا إلى أن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون سيزور الشرق الأوسط هذا الأسبوع.

ضربات جديدة

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أم أن الأهداف التي جري قصفها في اليمن هي منصات صواريخ بالستية ومسيّرات ومستودعات ذخيرة، بحسب “سكاي نيوز عربية”.

وتصاعد التوتر جنوبي البحر الأحمر، بعدما أعلنت الجماعة اليمنية استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردًا على الحرب الدائرة في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا