عاجل| بعد اعتقال لاعب إسرائيلي.. جالانت: تركيا تخدم حماس

بعد اعتقال لاعب إسرائيلي.. جالانت يتهم تركيا بـ"نكران الجميل"

أمير خالد
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الاثنين 15 يناير 2024، إن تركيا تخدم حماس، وذلك في أعقاب اعتقال الشرطة في أنطاليا للاعب كرة قدم إسرائيلي أبدى تضامنًا مع رهائن حرب غزة خلال مباراة في الدوري التركي الممتاز.

واتهم جالانت، في منشور على منصبة “إكس”، أنقرة بأنها تعد “في الواقع الذراع التنفيذية لحركة حماس” و”تتصرف بنكران للجميل تجاه إسرائيل التي كانت أول من ساعدها بعد زلزال 2023، بحسب “رويترز”.

اتهام جالانت

وصف وزير الدفاع الإسرائيلي اعتقال السلطات التركية للاعب كرة قدم إسرائيلي بأنه “شائن وينطوي على نفاق”.

وألقت السلطات التركية القبض على لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساجيف جيهزكيل، بتهمة “تحريض الرأي العام والحض على العداء والكراهية”، حسبما أوردت وسائل إعلام.

493989

دعم إسرائيل

يلعب جيهزكيل في فريق “أنطاليا سبور“، واحتفل بتسجيل هدف التعادل لأنطاليا سبور ضد طرابوزن سبور، أمس الأحد، وخلال تلك اللحظة ظهر جيهزكيل البالغ من العمر 28 عامًا محتفلا أمام الكاميرات وهو ينفذ حركة بالإشارة إلى ضمادة موجودة على معصمه، حيث كتب عليها تاريخ هجوم حماس في السابع من أكتوبر، مع نجمة داوود وعبارة “اليوم المئة”.

وجاءت عملية اعتقاله في أعقاب استبعاده من الفريق والبدء بإجراءات إنهاء عقده، بعدما أثارت الحركة غضبًا داخل الأوساط التركية، وسرعان ما اتجه “أنطاليا سبور” لحذف صورة اللاعب التي نشرت على صفحة الفريق الرسمية في موقع “أكس”.

ربما يعجبك أيضا