عاجل| الرئيس التركي يصل إلى قطر في زيارة رسمية

الرئيس التركي يصل إلى الدوحة

عبدالمقصود علي
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، للمشاركة في الاجتماع التاسع للجنة الاستراتيجية العليا المقرر عقده بين البلدين.

واستقبل الرئيس أردوغان في مطار حمد الدولي، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، وسفير أنقرة بالدوحة محمد مصطفى كوكصو، ومسؤولون آخرون، وفق وكالة أنباء الأناضول.

ويرافق الرئيس التركي، عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الخارجية هاكان فيدان، والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والخزانة والمالية محمد شيمشك، والدفاع يشار غولر.

ويضم الوفد أيضًا وزير الصناعة والتكنولوجيا فاتح كاجر، والتجارة عمر بولات، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، ورئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن، وكبير مستشاري الرئيس، السفير عاكف تشاغطاي قليتش.

وأفادت دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية، في بيان، الاثنين، أن الرئيس أردوغان سيقوم بزيارة رسمية إلى قطر يومي 4 و5 ديسمبر.

ولفت البيان إلى أن اجتماع اللجنة الاستراتيجية العليا سيعقد اليوم في الدوحة برئاسة الرئيس أردوغان وأمير قطر الشيخ تميم.

وسيجري خلال الاجتماع استعراض العلاقات التركية القطرية بكافة جوانبها ومناقشة سبل تعميق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

ومن المنتظر أن يتم خلال المباحثات مع قطر الشريك الاستراتيجي لتركيا، تبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية وعالمية في مقدمتها الهجمات الإسرائيلية على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي إطار الزيارة، سيحضر الرئيس أردوغان أيضًا القمة الرابعة والأربعين لمجلس التعاون الخليجي، التي ستعقد غدًا، بدعوة من أمير قطر، بصفته رئيسًا للدورة الحالية لمجلس التعاون.

ربما يعجبك أيضا