عاجل| قرار تشابي ألونسو يصدم ليفربول وبايرن ميونيخ

حسام الدين صالح
ليفركوزن - تشابي ألونسو - الدوري الألماني

أعلن تشابي ألونسو، اليوم الجمعة 29 مارس 2024، أنه سيستمر في تدريب باير ليفركوزن متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، ليضع المدرب الإسباني بذلك حدًا لتكهنات رشحته للانضمام في نهاية الموسم إلى ليفربول أو بايرن ميونيخ اللذي سبق له اللعب لهما.

وأصبح ألونسو، الذي يمتد عقده مع ليفركوزن حتى 2026، حديثًا للإعلام الأوروبي بأكمله، إذ وضعه هدفًا لعدة أندية كبرى بعد قيادة فريقه للمنافسة على 3 ألقاب هذا الموسم دون التعرض لأي خسارة.

وقال ألونسو للصحفيين: “في الأسبوع الماضي اجتمعت (مع مسؤولي النادي) وأبلغتهم بقرار الاستمرار في تدريب باير ليفركوزن. أشعر أن هذا هو المكان المناسب لي كمدرب شاب”.

ورشحت تكهنات ألونسو لتولي تدريب ليفربول وبايرن ميونيخ مع رحيل مدربي الفريقين في نهاية الموسم الحالي.

وأعلن يورجن كلوب مدرب ليفربول في يناير إنه سيرحل عن منصبه بنهاية الموسم الجاري، بينما قال بايرن إنه سينفصل عن المدرب توماس توخيل رغم استمرار عقده حتى 2025.

وتولى ألونسو تدريب ليفركوزن في أكتوبر 2022، وكان الفريق يكافح من أجل البقاء في دوري الأضواء الألماني، لكنه نجح في تغيير الوضع وقاده للمركز السادس حينها ليتأهل للدوري الأوروبي.

وفي الموسم الحالي قاد ألونسو ليفركوزن لصدارة الدوري الألماني إذ يتقدم بفارق 10 نقاط على بايرن حامل اللقب قبل 8 جولات من النهاية.

ولم يخسر ليفركوزن في 38 مباراة متتالية بالمسابقات كافة، ليحقق رقمًا قياسيًا في ألمانيا.

ربما يعجبك أيضا